google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

السيسي يعقد جلسة مباحثات مع الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

كتب مصطفى قطب

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، جلسة مباحثات مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

 

جاء ذلك على هامش مشاركة الرئيس السيسي، في القمة العربية الإسلامية، التي انعقدت اليوم السبت، بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد ألقى اليوم السبت، كلمة خلال مشاركته في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية المنعقدة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

 

وقال الرئيس السيسي في نص كلمته: «أخي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود،

ولى عهد المملكة العربية السعودية، ورئيس مجلس الوزراء، أصحاب الجلالة والفخامة والسمو.. السيد أمين عام جامعة الدول العربية، والسيد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، اسمحوا لى في البداية، أن أتوجه بخالص الشكر، للمملكة العربية السعودية الشقيقة، على استضافة هذه القمة المشتركة غير العادية، فى ظروف استثنائية يمر الوقت فيها ثقيلا على أهالى غزة من المدنيين الأبرياء، الذين يتعرضون للقتل والحصار، ويعانون من ممارسات لا إنسانية، تعود بنا إلى العصور الوسطى، وتستوجب وقفة جادة من المجتمع الدولى، إذا أراد الحفاظ على الحد الأدنى، من مصداقيته السياسية والأخلاقية.. كما يمر الوقت ثقيلا على فلسطين وأهلها يمر علينا، وعلى جميع الشعوب ذات الضمائر الحرة، مؤلما وحزينا يكشف سوءات المعايير المزدوجة، واختلال المنطق السليم، وتهافت الادعاءات الإنسانية، التى – مع الأسف – تسقط سقوطا مدويا، فى هذا الامتحان الكاشف».

 

وتابع الرئيس: «إن مصر أدانت منذ البداية، استهداف وقتل وترويع جميع المدنيين من الجانبين، وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولى، والقانون الدولى الإنسانى ونؤكد اليوم، من جديد، هذه الإدانة الواضحة، مع التشديد فى الوقت ذاته، على أن سياسات العقاب الجماعى لأهالى غزة، من قتل وحصار وتهجير قسرى.. غير مقبولة ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس، ولا بأية دعاوى أخرى، وينبغى وقفها على الفور».

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *