google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس الاركان الاسرائيلي: الجيش مستمر في الحرب علي غزة

كتبت رباب مصطفى

قال رئيس الأركان الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، اليوم الأحد 12 نوفمبر، إن الجيش مستمر في حربه على قطاع غزة حتى النصر.

 

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، عن الجنرال هاليفي خلال قيامه بطلعة جوية فوق قطاع غزة، أن قوات الجيش الإسرائيلي تقوم بعمل مهمة، وأن الجميع من خلفه حتى تحقيق النصر في غزة.

 

وكان الجنرال هرتسي هاليفي، رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، قد أجرى اتصالا هاتفيا بقائد لواء “جولاني” الموجود في قطاع غزة، ملوحا له بعلم اللواء وعلم بلاده.

 

وفي سياق متصل، كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، أن القوات المسلحة الروسية على علم بأن الرهائن الموجودين لدى حركة “حماس” الفلسطينية قد يكونون ضمن القوافل المتجهة إلى جنوبي قطاع غزة.

 

وقال المتحدث باسم الجيش، جوناثان كونريكوس: “لا أستطيع الخوض في التفاصيل لأنها تتعلق بقضايا عملياتية، ولا أستطيع إلا أن أقول إننا على علم بهذه المشكلة، وإحدى وسائل الإعلام المتخصصة كانت تراقب حركة المدنيين من الشمال إلى الجنوب”.

 

ورد كونريكوس خلال مؤتمره الصحفي، الذي تم بثه عبر صفحة الجيش الإسرائيلي على منصة “إكس”، على سؤال حول ما إذا كانت هناك أحكام لإجراء أي عمليات تفتيش لمعرفة ما إذا كان هناك رهائن من “حماس” بين الأشخاص المتوجهين إلى جنوبي قطاع غزة، بالقول إنه لا توجد نقاط تفتيش مادية، ولكن يتم بذل جهود أخرى كثيرة لرصد ومنع ذلك.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *