google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

قوات الاحتلال يقوم بإخلاء مستشفى الرنتيسي للاطفال بالقوة والتهديد

كتبت رباب مصطفى

أكد إسماعيل الثوابتة، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي قام بإخلاء مستشفى الرنتيسي للأطفال بالقوة وتحت تهديد الأسلحة والقتل.

وقال الثوابتة، لـ”بوابة اخبار اليوم”، إنه “تم إخلاء مستشفى الرنتيسي اليوم (الأحد) تحت تهديد الأسلحة والدبابات الإسرائيلية وتحت تهديد القتل”.

وحول عدد الذين تم إخلاؤهم من المستشفى، قال الثوابتة: “لا يوجد عدد دقيق، المئات من الجرحى والمرضى، وتركوهم في الشارع يواجهون مصيرهم بدون رعاية طبية وصحية”.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السابع والثلاثين على التوالي، منذ السابع من أكتوبر الماضي، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في الداخل الإسرائيلي المحتل.

وسقط أكثر من 11 ألف شهيد فلسطيني في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 4500 طفل راحوا ضحية العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، وفق آخر تحديث من وزارة الصحة في قطاع غزة.

ولا يوجد حصر لعدد الضحايا في قطاع غزة خلال آخر يومين، وقال أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، لـ”بوابة أخبار اليوم”، أمس السبت، إنهم لم يستطيعوا حصر أعداد الضحايا، الذين سقطوا منذ الليلة الماضية، وذلك نظرًا لانقطاع الاتصالات بين المستشفيات.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *