google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

مبعوث أمريكا بالشرق الأوسط يحمل إيران مسؤولية سفك الدماء في غزة

كتبت- رباب مصطفي

أوضح المبعوث الرئاسي الأمريكي في الشرق الأوسط السفير جيمس جيفري بأن ما يحدث بين الطرفين في غزة محزن للغاية، حيث أعلنت إسرائيل الحرب للتخلص من حماس، وحماس تريد إبادة إسرائيل.

 

وأضاف المبعوث الرئاسي الأمريكي في الشرق الأوسط :”يريد الإسرائيليون نزع سلاح حماس، وإزاحتها من السلطة في غزة، وأعتقد أنهم يملكون القوة لفعل ذلك، يستمعون إلى مخاوف المجتمع الدلي، بما يخص التصعيد والخسائر في المدنيين، ولكنهم لن يوقفوا عمليتهم، سيستمرون حتى يتم تدمير حماس”.

 

وأشار جيمس جيفري خلال تصريحات تلفزيونية ؛ بأن ما يحدث في غزة لا يشبه ما حدث في لبنان عام ٢٠٠٦، أو أحداث غزة في ٢٠١٤، ولا حتى في أحداث لبنان عامي ١٩٨٢ – ١٩٨٣، بل أنه عمل أكبر بكثير.

 

وقال جيفري لنادي العرب :” نحن نعلم ما فعله حزب الله لاستفزاز إسرائيل، حيث أن حزب الله قتل ٤ إسرائيلين واحتجز آخرين، وذلك أدى إلى التدخل الإسرائيلي، ما حدث في ٧ أكتوبر، أمر ليس بجيد، وإسرائيل قادرة على القضاء على حماس، ونحن نعلم جيدا بأن حزب الله أقوى من حماس”.

 

وأضاف المبعوث الرئاسي الأمريكي في الشرق الأوسط:” أحمل مسؤولية سفك الدماء المتواجدة في غزة الآن لإيران والحركات الإسلامية الارهابية، حيث أن إيران متورطة في دعم حزب الله وحماس ضد إسرائيل”.

 

وعبر المبعوث الرئاسي الأمريكي في الشرق الأوسط جيمس جيفري عن حزنه فيما يحدث في غزة، من خسائر كبيرة بسبب النزاع القائم هناك.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *