google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الرياض: سفارة مصر تستعد لاستقبال المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية

كتبت- فريدة فهمي

تستعد السفارة المصرية بالرياض وايضا القنصلية العامة في جدة لاستقبال المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، وتقوم السفارة بالرياض والقنصلية العامة في جدة بتوفير عدد كاف من اللجان الانتخابية في مقر السفارة وايضا القنصلية العامة في جدة بحيث تضمن سلاسة الإجراءات طوال فترة الاستفتاء وبحيث تكون قادرة على استيعاب كافة المواطنين المصريين المقيمين في نطاق اختصاص السفارة والقنصلية، بما يضمن خروج المشاركة في عملية الاستفتاء على النحو الأمثل.

وقد أعلنت القنصلية العامة في الرياض عن بدء استقبال المصريين في السعودية للإدلاء بأصواتهم من التاسعة صباحا أيام الجمعة والسبت والأحد القادم وذلك بمقر السفارة المصرية بالرياض.

واوضحت القنصلية في الرياض يشترط للتصويت ان يحمل المواطن جواز سفر ساري أو بطاقة الرقم القومي سارية او منتهية.

وقررت القنصلية ايقاف العمل وتقديم الخدمات القنصلية ابتداء من يوم الخميس وحتى يوم الاثنين القادم على أن يستأنف العمل يوم الثلاثاء ٥ ديسمبر المقبل.

وقد حث لقاء كبير عقد في المكتب الثقافي المصري في الرياض الثلاثاء الماضي المصريين بالسعودية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وتناول اللقاء أبعاد المشاركة الانتخابية بوصفها أحد أهم الحقوق الدستورية التي يجب على المواطن المصري استثمارها للإسهام بفاعلية في أداء واجبه الوطني سواء من داخل مصر أو خارجها.

وقد بدأ بعض ابناء الجالية المصرية في الرياض في حملات توعوية عبر وسائل التواصل من بينهم الناشط والمستشار القانوني بلال الشاذلي ومن بين رسائله: حدث تاريخي في جميع السفارات والقنصليات المصرية حول العالم بمناسبة الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *