google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الجناح العسكري لــ « حماس» استهدف تجمع لجيش الاحتلال اسفر عن مقتل عدد كبير من الجنود

كتبت رباب مصطفى

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صباح اليوم الأحد 3 ديسمبر، استهداف تجمع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة مكون من 60 جنديًا، وإيقاع عدد كبير من القتلى في صفوفه.

 

وقالت كتائب القسام، في بيانٍ له، “فجر اليوم تمكن مجاهدونا من رصد تمركز لعشرات من جنود الاحتلال (60 جنديًا) داخل خيام في نقطة تموضع لهم شرق جحر الديك، فقام المجاهدون بزراعة 3 عبوات مضادة للأفراد بشكل دائري حول التمركز”، وذلك نقلًا عن وكالة “سند” الفلسطينية.

 

وأردفت: “وفي تمام الساعة 4:30 تم تفجير العبوات في جنود الاحتلال وتقدم أحد المجاهدين للإجهاز على من تبقى من أفراد القوة وانسحب المجاهدون إلى مواقعهم بسلام بعد إيقاع عدد كبير من جنود الاحتلال قتلى”.

 

وعاود الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة من جديد، يوم الجمعة 1 ديسمبر، وذلك بعد انقضاء الهدنة الإنسانية في القطاع، والتي امتدت لأسبوع كامل وجرى تمديدها في مرتين.

 

وبعد الساعة السابعة صباحًا مع انتهاء الهدنة الإنسانية، شنت طيران الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على جميع أنحاء قطاع غزة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في وقتٍ سابقٍ اليوم، سقوط 178 شهيدًا منذ صباح يوم الجمعة وعودة القصف الإسرائيلي لغزة بعد انتهاء الهدنة.

 

وقبل بدء تطبيق الهدنة، والتي بدأت يوم الجمعة 24 نوفمبر، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا متواصلًا على قطاع غزة امتد لقرابة الخمسين يومًا من الحرب في قطاع غزة، وذلك في أعقاب عملية “طوفان الأقصى”، التي قامت

 

ووفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فقد سقط أكثر من 15 ألفًا و200 شهيد في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 6150 طفلًا، إلى جانب ما يربو على 40 ألف جريح، إلى جانب قرابة 7000 شخص مفقود تحت الأنقاض، يُرجح أنهم قد ماتوا.

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *