google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس وزراء باكستان يبحث مع العسومي القضية الفلسطينية والأمن الاقتصادي ومواجهة الإسلاموفوبيا

كتب مصطفي قطب

 

بحث رئيس وزراء باكستان عمر خان، خلال استقباله رئيس البرلمان العربي عادل العسومي والوفد المرافق له، عدداً من القضايا العربية والإسلامية محل الاهتمام المشترك من بينها القضية الفلسطينية والأمن الاقتصادي ومواجهة الإسلاموفوبيا.

 

جاء ذلك وفق بيان صادر عن البرلمان العربي، اليوم، خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس البرلمان العربي عادل العسومي على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى باكستان.

 

وأعرب رئيس وزراء باكستان -خلال اللقاء- عن تقديره الكبير لهذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها على المستوى البرلماني، مؤكداً على علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بلاده بالدول العربية، والتي تعكسها الزيارات المتبادلة والتنسيق المشترك على أعلى المستويات.

 

كما أكد على تطابق وجهات النظر بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بالدعوة إلى تعزيز لغة الحوار البنَّاء في حل جميع الأزمات، ودعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة العربية ومنطقة آسيا، والسعي المشترك إلى تحقيق ركائز الأمن الاقتصادي المستدام، مشدداً على أن ظاهرة الإسلاموفوبيا تمثل أحد التحديات المشتركة التي يواجهها العالمين العربي والإسلامي، والتي تتطلب تكاتف الجهود من أجل مواجهتها والتغلب عليها.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *