google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الصحة افتتاح وتشغيل 6 أقسام للعلاج الطبيعى خلال شهر

كتب – وسام عابد

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن افتتاح وتشغيل 6 أقسام للعلاج الطبيعى ببعض المستشفيات بمحافظات جنوب سيناء والشرقية وكفر الشيخ والفيوم، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضى، بهدف تحسين الخدمة الطبية المقدمة من العلاج الطبيعى إلى المرضى.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أنه تم افتتاح قسمين للعلاج الطبيعى بمحافظة جنوب سيناء بمستشفيى طابا وكاترين المركزى وانضمامهما للهيئة العامة للرعاية الصحية، لافتاً إلى افتتاح قسم العلاج الطبيعى بمستشفى الصوفية بمحافظة الشرقية.

 

وأضاف عبدالغفار أنه تم تشغيل قسمين للعلاج الطبيعى بمحافظة كفر الشيخ بوحدة دمرو بإدارة سيدى سالم وبمستشفى حميات مطوبس، كما تم تطوير قسم العلاج الطبيعى بمستشفى الفيوم العام بمحافظة الفيوم.

 

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية العلاجية إلى أنه تم افتتاح 17 قسماً للعلاج الطبيعى وتطوير 7 آخرين بالوحدات الصحية والمستشفيات بالعديد من المحافظات، وذلك خلال الربع الثالث من العام الحالى. وأكد الدكتور محمد نادى رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى، استمرار عقد التدريبات العلمية والعملية لممارسى وأخصائى العلاج الطبيعى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى الجمهورية، وذلك حرصاً على رفع كفاءة العاملين والوصول إلى أفضل معدلات الأداء.

 

وعلى جانب آخر أكد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، أهمية التوسع فى مختلف سبل التعاون بين الدول الإفريقية فيما يخص دعم المنظومة الرقابية وتطويرها، وأن هذا ما توليه هيئة الدواء المصرية اهتمامها خلال المرحلة الحالية، مشيرا إلى التجربة المصرية وماحققته فى هذا المجال خلال الفترة القصيرة الماضية، وحرصها على الحصول على الاعتمادات الدولية المهمة التى ترسخ الثقة الدولية والإقليمية بالدور الرقابى الذى تقوم به الهيئة

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *