google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

طلائع السويس يشاركون في مبادرة درع يحمي ويصون..

السويس: محمود عبده الشريف

تحت رعاية الدكتور/أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة
وتوجيهات
اللواء/عبدالمجيد صقر – محافظ السويس
واشراف ومتابعة
الأستاذ/عادل الشيمي – مدير عام الشباب والرياضة بالسويس.
شارك طلائع السويس في برنامج درع يحمي ويصون
المقام بفندق جويل جلوريوس، والذي يتضمن حمايه النشء من المخاطر الفكريه المستحدثه التي يتعرض لها النشء ويتم بثها علي قنوات ديزنى. ويتم تنفيذ البرنامج علي ثلاث مراحل المرحله الاولي والثانيه بالقاهر والمرحله الثالثه بالمحافظات بنراكز الشباب عن طريق النشء المشارك في الثلاث مراحل.

بدأت وزارة الشباب والرياضة اليوم الأربعاء الموافق 6 من ديسمبر 2023 في تنفيذ فعاليات مبادرة”درع يحمي ويصون ” بفندق جويل جلوريوس بمنتزه الحلمية بالقاهرة وذلك بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات والمقرر في الفترة من 5 ديسمبر 2023 وحتى 9 ديسمبر 2023.

حيث شاركت محافظة السويس في تنفيذ البرنامج بعدد (٢) من الطلائع المتميزين بمراكز الشباب المنتدي الثقافي بمركز شباب المدينه وهم الطليع جورج مجدي الطليعة روان محمد احمد تم اختيارهم كسفراء لمحافظة السويس لتوعية النشء وتوجيههم التوجيه الصحيح نحو ماتقدمه وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام للنشء والشباب.

يهدف البرنامج إلى التوعية بالمخاطر الالكترونيه التي تقدمها بعض قنوات الكارتون ديزني من خلال بعض الألعاب والأنشطة التفاعلية لتنمية وعي النشء وتوضيح مفاهيم التربية الإيجابية للأسرة.

بدأت الفعاليات الثلاثاء الموافق 5 ديسمبر باستقبال الطلائع وتنفيذ محاضره لشرح المضمون وخطوات البرنامج والهوية الشخصية وشرح معناها وأهداف البرنامج ثم بعد ذلك تم عقد اجتماع مع المدربين للتعارف وتقسيم الطلائع إلى مجموعات رياضية ثم عمل نشاط رياضي للطلائع في نهاية اليوم.

بدأت فعاليات اليوم الثاني الأربعاء 6 ديسمبر بتنفيذ محاضره عن أخطار سن المراهق واخطار قنوات الكرتون ديزني ولابد من الخوف على الأبناء وكيفية الدفاع عن أنفسهم وكيف يتحدثون ويحكون عن مايحدث لهم وكيفية تحصينهم من هذه المخاطر من خلال دمجهم في الأنشطة الرياضية.

تم توضيح هذه الأمور كلها للطلائع حيث أنهم بعد إنتهاء البرنامج سوف يصبحون سفراء في محافظاتهم ويقومون بهذا الدور للتوعية بالتنسيق مع مديريات الشباب والوزارة.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *