google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس ترسانة الاسكندرية يتحدث عن « ميكو A200»

كتب محمود عبده الشريف

قال لواء بحري مهندس حسام الدين عزت احمد قطب رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية، إن الشركة شاركت بالحدث الأكبر بمعرض إيديكس 2023، وهو تدشين الفرقاطة “ميكو A200 “، لصالح القوات البحرية.

 

 

 

وأوضح اللواء حسام قطب، في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، أنها تعد من أقوى الفرقطات الموجودة في مثل هذا الطراز.

 

اقرأ أيضا: إيديكس 2023| شعار الطائرات المسيرة «صنع في مصر»

وأكد أن البحرية المصرية قد تعاقدت على 4 فرقاطات من هذا الطراز مع تصنيع إحداها في مصر، مشيرا إلى أنه تم بداية بناء الفرقاطة في فبراير 2022.

 

وأشار إلى أنه خلال فترة بناء الفرقاطة تم إرسال بعثات إلى ألمانيا من المهندسين والفنيين والعمال للتدريب على إجراءات البناء، مؤكدا أن تدشين السفينة بعد 21 شهرا يوضح للعالم مدى قوة شركة ترسانة الإسكندرية في بناء السفن، موضحا أن صناعة بناء السفن “مسألة معقدة”.

 

وتعد الفرقاطة البحرية “ميكو A200 “، أول فرقاطة يتم تصنيعها بأياد مصرية 100%.، طولها 121 مترًا وعرضها 16.34 متر.

 

لديها قدرة على الإبحار لمسافة 7200 ميل بحري، تصل سرعتها القصوى 27.5 عقدة، قادرة على تنفيذ كل المهام القتالية في وقت السلم والحرب، تتسلح بمدفع رئيسي ثقيل عيار 127 ملم، تضم عددًا من الطوربيدات والصواريخ الحديثة، مزودة بقاربين خفيفين ومهبط للطائرات.

 

واخُتتمت أمس فعاليات المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية ” إيديكس 2023 ” والذى تم تنظيمه في المدة من 4 وحتى 7 من ديسمبر الجاري بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبمشاركة كبار العارضين والشركات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي وبحضور العديد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووفود عسكرية رفيعة المستوى من مختلف دول العالم.

 

شهد المعرض حضور جماهيري كثيف خلال أيامه الأربعة من مختلف جنسيات العالم عكس مدى نجاح تنظيم هذا الحدث الدولي على أرض مصر، فضلاً على المشاركة الفعالة لمختلف كبرى شركات التسليح العالمية ومشاركة مصر بجناح متميز يحتوى على صناعات عسكرية متطورة تعبر عن مسار مصر الصحيح نحو توطين مجال التسليح والصناعات الدفاعية بما يسهم في صقل دور مصر المحوري باعتبارها من أهم مراكز الريادة بالمنطقة.

عن said badran

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *