google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ثقافة السويس تناقش كيفية تربية الأطفال في الاسلام

السويس: محمود عبده الشريف

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة و اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وبتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيونى و إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله بفرع ثقافة السويس برئاسة عبد المنعم حلاوة

أقام بيت ثقافة العمدة محاضرة بعــنـوان: ( كيفية تربية الأطفال في الاسلام ) حاضرها الشيخ محمد طلبه

ودارت المحاضرة حول أن تربية الأبناء تتطلب الكثير من الوقت والجهد والصبر، هناك العديد من مناهج التربية والتقويم للأطفال منذ اليوم الأول، لمساعدة الآباء والأمهات الجدد على تربية أبنائهم تربة حسنة. بالرغم من إختلاف وسائل وطرق التربية نتيجة مجموعة من العوامل المتباينة إلا أنه تظل هناك أساسيات موحدة لا يجب إغفالها، ويجب أولاً البدء بتعليم الأطفال السلوكيات الصحيحة مبكراً فكلما كان ذلك مبكراً كلما كان أفضل، و يجب على الوالدين أن يشكلوا قدوة حسنة لأطفالهم فلا يمكن أن تطلبي من طفلكِ أن يحسن التصرف وأنتِ تفعلين عكس ما تطلبينه، إذا كان هناك من الأصدقاء أو الأقارب من يسيء التصرف أمام الأطفال فأطلبي منه عدم فعل ذلك، ويجب تجنب إساءة معاملة طفلكِ وهذا يشمل جميع أشكال الإساءة بما في ذلك الإساءة الجسدية أو العاطفية والنفسية. الأطفال الذين يساء معاملتهم في مرحلة الطفولة، يعانون من قلة تقدير الذات وقلة الثقة بالنفس عند الكبر أضفي إلى ذلك أن معظمهم يصبحون مسيئين للآخرين بدورهم.

كما أقيمت ورشة حكى للأطفال قصة صلاح الدين الايوبي وتتطرق الكتاب الي ولادة صلاح الدين التي كانت في مدينة تكريت في حاضرة بلاد المسلمين العراق ، كرم وسماحة أخلاق صلاح الدين،و إسهاماته في إنفاق كل ماله الذي بين يديه في إعداد جيوش المسلمين وتجهيزها من أجل استعادة بيت المقدس.
وتحدث حول موقعة فتح بيت المقدس بعد أن حاصر جيش المسلمين جيوش الإفرنج، وكيف كان تسامح صلاح الدين معهم بعد أن انتصر عليهم.
كما أقيمت ورشة فنية رسوم حرة للاطفال وسط بهجة وسرور وتجاوب منهم.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *