google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزارة الشباب والرياضة تحتفل بالأسبوع العالمي لعلوم الحاسب من خلال مبادرة “طور وغير”

كتب- وسام أحمد عابد

تحتفل وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية لتمكين الشباب بالأسبوع العالمي لعلوم الحاسب من خلال مبادرة “طور وغير “، والتي تنفذها الوزارة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة الاتصالات (الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية) وشركة ميكروسوفت ومؤسسة كير مصر، خلال الفترة من (19-30) ديسمبر الجاري.

تأتى الإحتفالية في إطار دعم واهتمام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتمكين الشباب تكنولوجياً لمواكبه متغيرات العصر الحديث في مجال تكنولوجيا المعلومات وخاصة الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، مما يساهم في إعدادهم لسوق العمل والوظائف المستقبلية.

و أشارت منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب إلى أن الإحتفالية تشمل مساريين تدريبين، حيث يهدف المسار الأول python إلى التعرف على لغة البايثون ومتطلبات بيئة العمل له، وأيضا كيفية تثبيت برنامج Visual Studio Code، وكيفية إنشاء مشروع بايثون، وتعلم كيفية كتابة بعض الكود البرمجي.

بينما يهدف المسار الثاني Data analysis إلى التعرف على تحليل البيانات وأهم البرامج التكنولوجية المستخدمة في عملية تحليل البيانات تكنولوجياً عن طريق برنامج power Bi وهو برنامج تابع لحزمة برامج وتطبيقات ميكروسوفت.

ووجهت وزارة الشباب والرياضة الدعوة للراغبين في المشاركة التسجيل من خلال الروابط للمسار الاول python خلال الفترة من (19-23) ديسمبر 2023
https://forms.office.com/r/0TsVJpbtFJ

وللمسار الثاني Data analysis خلال الفترة من (26-30) ديسمبر 2023
https://forms.office.com/r/p8CaK7XHKB

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *