google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

26 ديسمبر محاكمة طبيب وآخرين في واقعة «بتر» ذراع مريضه 

كتب- سيد بدران 

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة عابدين تأجيل محاكمة طبيب بشري وأخر تخدير وثالث استاذ جامعي بإحدي كليات التربية الرياضية، لجلسة 26 ديسمبر الجاري للمرافعة، وذالك في واقعة إجراء عملية تجميل لإحدي السيدات ما نتج عنه بتر الذراع الإيسر للمجني عليها.

 

كان المستشار شادي البرقوقي قد أحال المتهم الأول “ت.م” 52 عامًا طبيب بشري ، والمتهم الثاني “أ.م” 53 عامًا أستاذ جامعي بكلية التربية جامعة المنصورة، والمتهم الثالث “م.م” 38 سنة طبيب تخدير “هارب”.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهم الأول لم يكن من الأطباء المتخصصين في جراحات التجميل أحدث بالمجني عليها “ش. م” جرحاً نتج عنها بتر في ذراعها الأيسر مخلفاً عنه عاهة مستديمة تخلف عنها تشوهات وتعرجات وندبات، بموقع البطن والفخذين والتي تقدر بنحو 10% من النحو المبين بالتحقيقات .

 

وقام المتهم الثاني بهتك عرض المجني عليها بأن احتال عليها متخذاُ لنفسه صفة طبيب زوراً وقصدها حيث تقيم ثم حسر عليها ملابسها كاشفاً عورتها راكناً إلي هذه الصفة مخلاً بحيائها .

 

وزاول المتهم مهنة العلاج الطبيعي دون ترخيص من وزارة الصحة علي النحو المبين بالتحقيقات ، ومارس المهنة علي نحو يخالف احكام القانون .

 

وتسبب المتهم الثالث في خطأ إصابة المجني عليها وكان ذالك ناشئ عن إهماله في تهيئة المجني عليها صحياً لإجراء العملية والمتهم وقام بتخديرها دون الرجوع إلي نسبة السكر بالجسم .

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *