google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

منخفض جوي وأمطار رعدية وغزيرة الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لمدة 48 ساعة

كتب/بسام سيد

منخفض جوى وأمطار رعدية وغزيرة.. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لمدة 48 ساعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إن اليوم بدأ يؤثر علينا امتداد لمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو من سطح الأرض، بالإضافة إلى كتل هوائية شمالية رطبة قادمة من على البحر المتوسط، وبالتالي تؤدي لزيادة فرص وكميات وأماكن سقوط الأمطار.

 

وأضافت «غانم»، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، أن اليوم متوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا على أغلب محافظات شمال البلاد، حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وبعض الأماكن من مدن القناة.

 

وتابعت أن كميات الأمطار المتوقعة اليوم تكون متوسطة على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، «محافظة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبور سعيد»، لافتة إلى أن كل هذه المحافظات معرضة لسقوط أمطار متوسطة على مدار اليوم، ومع فترات المساء تبدأ الكمية تغزر وتزيد عن المتوسط في بعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتمتد الأمطار إلى الأماكن الداخلية من جنوب الوجه البحري، والتى تكون أمطارا خفيفة إلى متوسطة.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: مع فترات المساء نبدأ نشهد أمطارا في مناطق متفرقة من القاهرة الكبري وبعض الأماكن من محافظات شمال الصعيد ومدن القناة ومحافظة مطروح أمطار تكون الأمطار خفيفة لمتوسطة.

 

ولفتت إلى أن هناك انخفاضا طفيفا عن أمس في درجات الحرارة بحوالي درجة، حيث تكون الأجواء شتوية مائلة للبرودة خلال فترة النهار على أغلب المحافظات الساحلية، ومائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار، وخلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس ووجود الأمطار أيضا، تكون الأجواء باردة في معظم محافظات الجمهورية، وخاصة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

 

ذروة سقوط الأمطار:

وقالت الدكتورة منار غانم إن ذروة الأمطار وذروة الأحوال الجوية تكون من مساء اليوم الأربعاء حتى مساء الخميس، فمن المتوقع استمرار الأمطار حتى غدا الخميس، لافتة إلى أن أمطار غدا الخميس تزداد في المناطق الداخلية وتتحول لأمطار متوسطة على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وت

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *