google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

81 سرير عناية وتخدير للأطفال الرضع بمستشفي سوهاج الجامعي

كتبت- سماح إبراهيم

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، عن إنشاء عناية متوسطة للأمراض العصبية وامراض النمو للأطفال الرضع بقوة بقوة ٦١ سرير كما تم زيادة عناية التخدير الي ٢٠ سري بالمستشفي الجامعي القديم.

 

وأوضح النعماني أن التوسع في إنشاء العنايات المركزة، يتوافق مع خطة الدولة المصرية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية من أجل النهوض بالمنظومة الصحية، وأداء رسالتها الإنسانية على أكمل وجه، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأبناء محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة.

 

وأضاف الدكتور مجدي القاضي رئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية أن ذلك ساهم بشكل ملحوظ في تقليل عدد الحالات التي كان يتم تحويلها الي عنايات اخري خارج الجامعة لعدم توفر اماكن، بل يتم حالياً تحويل الكثير من الحالات من عنايات المستشفيات الخاصة الي عنايات المستشفيات الجامعية بمقريها الجديد والقديم، سواء عنايات التخدير العامة، العصبية، الصدرية او عناية الأطفال.

 

ومن جاتبه أوضح الدكتور أحمد علي إسماعيل مدير الرعاية المركزة بالمستشفيات الجامعية، إن العناية المتوسطة للأمراض العصبية وامراض النمو للأطفال الرضع بقوة بقوة ٦١ سرير بالمستشفي الجامعي القديم.

 

ومخصصة لحالات الجلطات والنزيف وغيرها من حالات الأمراض العصبية، و التي تستدعي دخول رعاية مخ و أعصاب و عناية النمو للأطفال الرضع بالمستشفي الجامعي القديم.

 

كما تم زيادة عناية التخدير الي ٢٠ سرير بعد عمل الصيانة الفنية اللازمة لبعض الأجهزة “والمونيتورات”.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *