google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير النقل المصري: لا نبيع موانئنا.. ونتعاقد مع الشركات للتشغيل والإدارة فقط

كتبت سماح إبراهيم

أكد وزير النقل المصري، الفريق كامل الوزير، اليوم الخميس 4 يناير 2024، أن مصر منفتحة على كل الشركات العالمية، وأنها لا تبيع موانيها، ولا يتم الاستحواذ عليها.

وأوضح الوزير خلال مؤتمر داخل مقر الوزارة، أن التعاقد مع موانئ أبوظبي في محطات الركاب بسفاجا والغردقة وشرم الشيخ، يشمل تعاقد إدارة وتشغيل وتطوير محطات الركاب السياحية وسيتم إعادة تسليمها بعد 15 سنة، وليس بيع او استحواذ، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

وقال كامل الوزير: “الاستحواذ إذا قلت إن شركة موانئ أبوظبي اشترت ميناء لكن عندما أقيم البنية الأساسية ويشاركني شقيقي يكون هذا لا بيع أو استحواذ، وهو نوع من أنواع الشراكة، مرة حق انتفاع ومرة شراكة، هذا استثمار”.

التصريحات أطلقها وزير النقل المصري خلال مؤتمر بوزارة النقل بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل، وذلك للتوقيع بالأحرف الأولي لعقد منح التزام تطوير وإدارة وتشغيل وصيانة محطات الركاب السياحية بين الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي لمحطات الركاب السياحية بموانئ الغردقة وسفاجا و شرم الشيخ لتكون ضمن شبكة الموانئ الدولية التي تديرها المجموعة في آسيا وأوروبا.

ويحضر الفاعليات رئيس وقيادات هيئة موانئ البحر الأحمر، ورئيس وقيادات مجموعة موانئ أبوظبي، وذلك بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *