google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

شخصية إعلامية بارزة الاعلامي «طارق حبيب»

كتبت سماح إبراهيم 

، تميز بثقافته الواسعة ، وأسلوبه المميز في إدارة الحوار بين ضيوفه ، هو الإعلامي طارق حبيب ، صاحب أشهر البرامج الحوارية في التليفزيون المصري والتي استطاع من خلالها أن يحاور كبار الفنانين والشخصيات العامة والسياسية .

– من مواليد القاهرة عام 1936م ، تخرج في كلية الحقوق وعمل بعد تخرجه في جريدة الأخبار والتحق بعدها بجريدة الأهرام في القسم الرياضي ، كما عمل لفترة في مجال البنوك كمدير لبنك أمريكان اكسبريس ، ولكنه سلك طريق الإعلام والأدب بعد ذلك .

– بدأ العمل في التليفزيون المصري عام 1970م ، وكان أول برنامج جماهيري له ” اثنين على الهوا”.

– أول إعلامي يسجل لقاءات مع كبار الشخصيات لأسلوبه الحواري المتميز والعميق ، استطاع أن يجري حورات مع بعض الشخصيات العالمية مثل الرئيس الفرنسي ديستان ، وآخر ملوك اليونان الملك ” قسطنطين ” والزعيم الأفريقي الشهير ” نيلسون مانديلا” ، وملكة مصر والسودان ” ناريمان” ، وملكة الأردن ” دينا عبد الحميد” ، كما استطاع أن يُطلع جمهور التليفزيون المصري على جانب آخر من الشخصيات الفنية مثل: موسيقار الأجيال ” محمد عبد الوهاب ” ، والعندليب ” عبد الحليم حافظ “وفريد الأطرش وعدد كبير من نجوم السينما والمسرح والرياضة مثل : محمود المليجي وحسين فهمي ومحمود ياسين ، وعدد من أعضاء مجلس قيادة الثورة .

– كان له السبق في استضافة كبار الأدباء بالتليفزيون المصري مثل : عميد الأدب العربي طه حسين ، وتوفيق الحكيم ، ونجيب محفوظ .

– من أشهر برامجه التى قدمها هي ” أهلا وسهلا ” و ” فلاش ” و ” حروف وألوف ” و ” اتوجراف ” ، والذي قدم في أولى حلقاته حوارًا مع سيدة مصر الأولى آنذاك ” جيهان السادات ” و برنامج ” دائرة الضوء ” مع إبراهيم حجازي وكان آخر برامجه ” كرسي الاعتراف ” والذي عاد به بعد انقطاع عن شاشة التليفزيون دام لسنوات .

– كتب العديد من مقالات الرأي في جرائد مختلفة .

– بعد مسيرة إعلامية امتدت لسنوات عديدة قدم طارق حبيب كتاب ” هؤلاء من الألف للياء ” والذي سجل من خلاله ذكريات مع النجوم والفنانين والشخصيات العامة التى استضافها طوال مشواره الإعلامي .

– رحل عن عالمنا في 14 يونيو 2013م ، عن عمر يناهز 77 عامًا ، تاركًا تاريخًا مهمًا نذكره به

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *