google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ثقافة المنيا تناقش دور الأسرة في تنمية قيم المواطنة لدى الأبناء

 كتب / محمد جمال الدين

شهدت قرية البدرمان بمركز ديرمواس، مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج وزارة الثقافة لتعزيز قيم وممارسات المواطنة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالتعاون مع محافظة المنيا.

 

تضمنت الفعاليات ندوة بعنوان “دور الأسرة في تنمية المواطنة لدى الأبناء” أدارها محمد أحمد أخصائي رياضي بالشباب والرياضة، تحدث خلالها د. محمد علي طلبة، عن مفهوم المواطنة ومقوماتها وخصائصها.

 

كما تناول دور الأسرة في غرس قيم المواطنة لدى الأبناء منذ الصغر من خلال التواصل الأسري القائم على التشاور والحوار، وترسيخ المباديء والقيم الإيجابية التي تساعده في التفاعل مع أفراد المجتمع.

 

وأكد حمادة محمد مدير بيت ثقافة ديرمواس، على دور الأسرة في تنشئة الأبناء وتربيتهم على احترام النظم والقوانين، مع ضرورة توجيه سلوكهم وتنمية الحس الوطني لديهم، لإعداد جيل متعاون وقادر على تحمل المسئولية.

 

وضمن الأنشطة الثقافية المقامة بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي والمنفذة من خلال فرع ثقافة المنيا، برئاسة د. رانيا عليوة، أقيمت ورشة تصميم لوحات تعبر عن مظاهر الاحتفال بالعام الجديد بألوان الخشب والفلوماستر، واختتم اليوم بعرض مسرح عرائس عن المواطنة واحترام الآخر، بعنوان “كلنا واحد”.

 

وتنظم قصور الثقافة برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة بمحافظة المنيا، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة ووزارتي التربية والتعليم، والشباب والرياضة، وبالتنسيق مع مجلس المدينة، وتتجدد فعالياته أسبوعيا بقرية من قرى المحافظة.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *