google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ثقافة دمياط تناقش سلبيات الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي

كتب / محمد جمال الدين

شهدت مواقع فرع ثقافة دمياط عددا من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ برعاية وزارة الثقافة.

 

وأقامت مكتبة كفر المياسرة محاضرة بعنوان “سلبيات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على الفرد والمجتمع”، تحدث خلالها عبد الرحمن فريد عن تأثير الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي على الصحة النفسية، مشيرا إلى أن ذلك يدفع الفرد إلى العزلة والاكتئاب وتشتيت الانتباه، هذا بالإضافة إلى تدهور الصحة العقلية في بعض الأحيان.

 

وأكد في حديثه ضرورة استخدام الوسائل التكنولوجية باعتدال، واستثمار الوقت بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.

 

كما أعدت المكتبة لقاء بالوحدة المحلية بعنوان “المواطنة وتنمية الوعي السياسي” أوضحت خلاله اعتماد سرحان مفهوم المواطنة، وضرورة المساواة بين الأفراد في الحقوق والواجبات، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

كما شهد مركز رحمة بالسنانية لقاء بعنوان “الانتماء والحفاظ على الهوية” أكد خلاله كريم كارم على أهمية الحفاظ على الإرث الثقافي وتنشئة الأجيال على حب الوطن ودعم قيم الانتماء.

 

وضمن الفعاليات المقامة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، من خلال فرع ثقافة دمياط برئاسة د. فادي سلامة، أقامت مكتبة ميت الخولي محاضرة بعنوان “ترشيد استهلاك المياه”، أشار خلالها أيمن عبد الرحمن إلى ضرورة الاستخدام الأمثل للمياه في الزراعة واتباع ممارسات تحافظ على جودة التربة، وشهد مركز حلم ابني ورشة تصميم لوحات للحفاظ على البيئة تدريب الفنانة رانيا شلتوت، بينما قدمت ولاء العايدي لأطفال مركز التعليم المبكر ورشة حكي بعنوان “القيم الإيجابية”، تناولت خلالها أهم القيم التي يجب أن يتحلى بها الفرد ومنها الصدق، بر الوالدين، حسن الخلق وعدم التنمر.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *