google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

سويلم: نتصدي لكافة أشكال التعديات على نهر النيل 

كتب- وسام عابد 

استقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري عدداً من قيادات وممثلي الجهات الأمنية؛ لمناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك بين أجهزة وزارة الموارد المائية والري والجهات الأمنية في إزالة كافة أشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، ومناقشة تطوير إجراءات تحرير محاضر المخالفات.

 

وأكد الدكتور سويلم، أن أجهزة الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية؛ وعلى رأسها الجهات الأمنية وأجهزة المحافظات المعنية؛ بهدف تحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

 

وشدد الدكتور سويلم على ضرورة إزالة التعديات في مهدها، والضرب بيد من حديد على يد المتعدين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حال وجود تعدٍ واتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذ الإزالة على الأرض بشكل فوري وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات.

 

ووجه الدكتور سويلم لأجهزة الوزارة بالتواصل الدائم مع الأجهزة الأمنية والمحليات على كافة المستويات وبشكل لامركزي يحقق سرعة وفاعلية التعامل مع التعديات، وتمكين مهندسي هندسات الري من التعامل السريع مع أي تعدٍ وحسمه في المهد.

 

كما وجه بالاستمرار في تحصيل تكلفة أعمال الإزالات التي تقوم بها أجهزة الدولة من المخالفين، والتعامل الحاسم مع المتعدين حال تكرار التعدي بعد إزالته.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *