google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تنوع ثقافي وفني بالغربية احتفالا بعيد الشرطة

كتب- محمد جمال الدين
ينظم فرع ثقافة الغربية مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية، وذلك بداية من يوم غد الأحد الموافق 21 يناير، والتي تأتي ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، والمقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

يضم برنامج الفعاليات الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى ثورة يناير، حيث يشارك الأطفال في ورش فنية تقام بمكتبة العامرية الثقافية، فيما يعقد قصر ثقافة الطفل بطنطا، صباح الاثنين 22 يناير الحالي، محاضرة بعنوان “الشرطة المصرية.. عطاء وتضحيات”، تتناول أبرز بطولات وتضحيات رجال الداخلية المصرية في حماية المواطنين من أشكال الجريمة كافة، وفي صد محاولات الجماعات الإرهابية لزعزعة أمن واستقرار مصر.

ومن المقرر أن تعقد مكتبة دار الكتب بطنطا، صباح الثلاثاء المقبل، محاضرة توعوية تتحدث خلالها د. أميرة صابر، أستاذ الاعلام بجامعة طنطا عن التأثيرات السلبية للزيادة السكانية، والتي تمثل تحديا كبيرا للدولة المصرية، من خلال تعطيل عمليات التنمية والبناء، علاوة على انتشار البطالة، فيما يشهد قصر ثقافة طنطا عددا من الفعاليات الفنية، تأتي في مقدمتها معرض فني للمواهب الصغيرة، وورشة فنية لتعليم السيدات والفتيات صناعة العديد من المشغولات اليدوية.

ومساء الخميس 25 يناير، وضمن فعاليات ثقافة الغربية المقدمة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، يحتفل مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى بعيد الشرطة، وذلك من خلال عرض فني لفرقة كورال الأطفال، الذي سيقدم بقيادة المايسترو الفنان حسام الشريف عددا من الأغاني الوطنية والحماسية.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *