google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

أنشطة متنوعة للأطفال بثقافة بمطروح خلال إجازة نصف العام

كتب- محمد جمال الدين 

نظم فرع ثقافة مطروح عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد لتطوير مهارات الأطفال خلال إجازة نصف العام الدراسي، في سياق خطط وزارة الثقافة.

 

وأعد بيت ثقافة الضبعة ورشة حكي لمناقشة كتاب “الكلمة فن” أوضحت خلالها شيماء حسني أن حُسن اختيار الكلمات يعد من آداب الحديث، مشيرة إلى ضرورة تقديم اللفظ المناسب في التوقيت المناسب، واستخدام عبارات إيجابية عند التواصل مع الآخرين من أجل ترك انطباع جيد.

تلى ذلك ورشة تصميم مكتبة ديكورية صغيرة من خامات معاد تدويرها تدريب ساهر رزق.

 

واهتماما بذوي القدرات الخاصة أقام قصر ثقافة الطفل ورشة تصميم مجسمات للحروف العربية وتلوينها بالألوان المختلفة بحضانة برلنتي، هذا إلى جانب ورشة حكي بالعرائس حول تنظيم الوقت وأهميته في حياة الإنسان.

 

واستمرارا للأنشطة المقدمة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، نفذ قصر ثقافة مطروح عددا من الورش الفنية منها ورشة تصميم شجرة الكريسماس بالورق الملون وتزيينها بحضانة آدم، بالإضافة إلى ورشة تصميم ماسكات بالورق المقوى بكنيسة دير الملاك.

كما استمرت ورشة تعليم التطريز على القماش قامت خلالها الفنانة نهلة عبد الفتاح، بتدريب المشاركات على كيفية وضع اللمسات النهائية للأشكال المطرزة للحصول على شكل أجمل.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *