google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

فعاليات متنوعة بثقافة شمال سيناء احتفالا بعيد الشرطة المصرية

كتب- محمد جمال الدين 

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلا فنيا بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال ٧٢ لعيد الشرطة المصرية، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في سياق خطة وزارة الثقافة.

 

وفي كلمته رحب أشرف المشرحاني مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء بالحضور، مقدما التهنئة لرجال الشرطة المصرية على رأسهم السيد اللواء وزير الداخلية، للجهود المبذولة لحماية البلاد والقضاء على الإرهاب.

 

وبدأت فعاليات الحفل بتفقد المعرض الفني الذي تضمن مجموعة كبيرة من اللوحات المعبرة عن الولاء والانتماء للوطن، ثم قدمت فرقة العريش للموسيقى العربية عرضا فنيا بقيادة الفنان عبد الرحمن البيك، تغنت خلاله بباقة متنوعة من الأغاني الوطنية منها “مطلوب من كل وطني، بحبك يا مصر، إحنا الشعب، وجهك مشرق، القدس العتيق” بحضور عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

واختتم اليوم بورشة فنية بمرسم الطفل لتصميم لوحات حول تلك المناسبة بألوان الجواش، تدريب الفنانة إيناس سمير مدير القصر.

 

واستمرارا للفعاليات المقدمة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة أمل عبد الله، أقيمت محاضرة بعنوان “الإرهاب الكيميائي والبيولوجي” تناولت خلالها م. رانيا جمالد مفهوم الإرهاب وأنواعه، والجهود المبذولة من الدولة للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

 

كما عقد قصر ثقافة الشيخ زويد لقاء بعنوان “كلنا مع الوطن” تحدث خلاله أشرف خيرت عن دور الشرطة المصرية في الحفاظ على الأرواح والممتلكات ومكافحة الإرهاب بأشكاله كافة، مؤكدا ضرورة تنشئة الأجيال على حب الوطن والدفاع عنه بكل قوة، وكذلك احترام رجال الشرطة والتعريف ببطولاتهم تكريما لهم وتقديرا لشجاعتهم.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *