google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

روسيا تدعو إلى تهدئة التوترات بين أميركا وإيران

كتبت فريدة فهمى

قال الكرملين، اليوم (الثلاثاء)، إن التوترات في الشرق الأوسط تتصاعد، وإن هناك حاجة إلى خطوات لتهدئة المنطقة بدلاً من زعزعة استقرارها، وذلك رداً على سؤال عن ضربات أميركية محتملة على المصالح الإيرانية.

 

وتعهد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أمس، بأن تتخذ الولايات المتحدة «جميع الإجراءات اللازمة» للدفاع عن قواتها بعد هجوم بطائرة مسيّرة في الأردن نفذه مسلحون متحالفون مع إيران، وذلك رغم تأكيد إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أنها لا تسعى إلى حرب مع إيران.

ونقل موقع «بوليتيكو» الإخباري عن مسؤولين أميركيين لم يسمهم، في وقت سابق اليوم، القول إن الرئيس بايدن أمر مستشاريه بتقديم خيارات للرد على هجوم استهدف عسكريين أميركيين في قاعدة على الحدود بين سوريا والعراق أودى بحياة 3 من عناصر الجيش الأميركي.

 

وذكر الموقع أن من بين الخيارات المطروحة أمام البنتاغون استهداف أفراد إيرانيين في سوريا أو العراق، أو أصول بحرية إيرانية في الخليج، وفق ما نقلته وكالة «أنباء العالم العربي».

 

وأضاف «بوليتيكو» أن الرد الأميركي على قصف قاعدة التنف سيبدأ على الأرجح، خلال يومين من موافقة بايدن، وسيكون على شكل موجات من

الهجمات ضد مجموعة من الأهداف.

 

ونقلت وكالة «إيرنا» الإيرانية للأنباء عن ممثل لإيران لدى الأمم المتحدة، نفيه أي علاقة لبلاده بالهجوم على القاعدة الأميركية الذي أوقع عشرات المصابين أيضاً.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *