google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

28 فبراير محاكمة المتهمين بخطف طفلتي الاسانسير بمدينة نصر

كتب سيد بدران

قررت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الأربعاء، حجز محاكمة الـ 3 متهمين بخطف طفلتين بمدينة نصر في واقعة الخطف المعروفة إعلاميا بقضية خطف طفلتي الأسانسير، لجلسة 28 فبراير الجاري للنطق بالحكم .

 

ويذكر ان أحالت جهات التحقيق يوم الأحد 28 يناير الجاري 3 رجال بتهمة محاولة خطف طفلتي الأسانسير في مدينة نصر إلى محكمة الجنح، وحددت جلسة اليوم الأربعاء؛ لنظر جلسة محاكمتهم.

 

اقرأ أيضًا| بدء محاكمة المتهمين بخطف “طفلتين” في واقعة “الأسانسير”

وكشفت التحقيقات حيث قالت والدة جني وحنين “يوم الواقعة بناتي كانوا راجعين من المدرسة والمتهمين كانوا في انتظارهم قدام الأسانسير ، وأول ما وصلوا بناتي تعرضوا ليهم زي ما ظهر في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي رصد لحظة التعدي عليهم وخطفهم”.

 

واضافت التحقيقات “والدة فتاتي الأسانسير “بنتي جنى التي تبلغ من العمر 14 كلمتني يوم الواقعة وقالت لي إن فيه شخصين خطفوا بنتي حنين، وقتها كنت في الشغل، ورجعت البيت، وعرفت من حارس العقار أن الشخصين كانوا بيحاولوا يخطفوهم، وإنه قدر ينقذ بنتي جنى وما قدرش يمنعهم من خطف حنين، وعرفت بعدها أن والدهم هو اللي دبر واقعة الخطف، وإنه سافر ببنتي حنين برة مصر”.

 

وتابعت التحقيقات من أقوال الطفلة “حنين” خلال سؤالها عن رائحة المخدر الذي كان يحاول الرجلان خطفها به داخل الأسانسير قائلة: “كان زي الريحة اللي بتبقى في المستشفيات وعيادات دكاترة الأسنان بالضبط، وفضل يحط منديل مبلل على فمي وأنفي، ولما ما فقدتش الوعي زي أختي طلع إزازة صغيرة ورش على وشي كله”.

 

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها أن والدة طفلتي مدينة نصر بتاريخ 13 ديسمبر الماضي حررت بلاغا يتضمن قيام طليقها- محاسب بإحدى الدول- وبصحبته آخران بأخذ إحدى طفلتيهما دون رغبتها، وطلبت إثبات ذلك دون التطرق لأية تفصيلات أخرى، بدعوى وجود خلافات عائلية بينهما، حيث كانتا تقيمان صحبة والدتها بعد انفصالهما حتى عام 2022، وحصولها على حكم بحضانتها للطفلتين وتنفيذه عقب ذلك، ولم تقدم ما يفيد بذلك.

 

وتعود أحداث القضية الي أنه في 23 ديسمبر 2023 تداول مقطع فيديو بقيام تشكيل عصابي مكون من ثلاث رجال بمحاولة خطف طفلتين من داخل أسانسير، من خلال تكتيفهما ووضع مادة مخدرة على وجهيهما، ورغم مقاومة الطفلتين فإن الخاطفين نجحوا في تخديرهما ونتيجة لمطاردة بواب العمارة والمارة، وتم إفلات إحداهن وخطف الصغرى، وتبين أن أحد أفراد التشكيل العصابي والمحرض والمستأجر للآخرين هو والد الطفلتين، والذي نجح في خطف إحدى الطفلتين والسفر بها خارج البلاد خلال ساعات من الخطف حيث توجه مباشرة للمطار،ولم تمر ساعات على انتشار الفيديو، حتى تمكن رجال الشرطة من ضبط 2 من المتهمين ساعدا الأب في ارتكاب جريمته بمقابل مادي، وأمرت جهات التحقيق بحبسهما 4 أيام احتياطيا.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *