google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

رئيس جامعة السويس يستقبل prof. Sajid Alave الأستاذ بجامعة “كانسس” الأمريكية

كتب- سيد محمد

استقبل بمكتبه صباح اليوم أ.د. اشرف حنيجل رئيس جامعة السويس prof. Sajid Alave استاذ هندسه تصنيع الاغذيه والاعلاف بقسم علوم الصناعه والحبوب بجامعه “كانسس” الأمريكية وهو أستاذ ذو ترتيب عالمي في هذا المجال وله أكثر من 100 بحث تطبيقي منشور في أكبر الدوريات العلمية العالمية وحصل علي مشروعات تعدت 13 مليون دولار لتمويل مشروعات أبحاثه التطبيقية. حضر اللقاء أ.د. أسامة قدور عميد كلية الثروة السمكية.

 

وقد صرح رئيس الجامعة أنه قد ناقش سبل تعزيز التعاون بين الجامعتين وخاصة كلية الثروة السمكية وتخصيص مجموعة من منح الماجستير و الدكتوراه للهيئة المعاونه بالجامعة، وكذلك البرامج التدريبية التي تقوم بها الجامعة الامريكيه سنويًا وتخصيص عدد من المنح للمشاركة بها، فضلا عن تنفيذ برامج تدريبية بجامعة السويس والمشاركة في العديد من المشروعات البحثيه في الولايات المتحدة، وتبادل الأساتذة. كذلك إعداد مذكرة تفاهم بهذا الشأن.

 

عقب ذلك زار ضيف الجامعة بصحبة أ.د. أسامة قدور كلية الثروة السمكية، حيث كان في استقباله السادة الوكلاء ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، حيث ألقى الضيف محاضرة عن التكنولوجيا الحديثة تصنيع أعلاف الأسماك، واستخدام البدائل المتاحه من المواد الخام محليا لتقليل تكاليف الانتاج الإستيراد، وقام سيادته بزيارة لجميع المعامل التخصصية والوحدات الإنتاجية بالكلية وابدي إعجابه الشديد بالقدرات المؤسسيه للكلية، وما بها من إمكانيات مما يؤهلها لتكون في مصاف الكليات في هذا القطاع، ثم عقد سيادته اجتماعا مع ا.د. عميد الكلية لدراسة آليات وضع تكليفات اد رئيس الجامعه في إطار التنفيذ.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *