google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

الدروس المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج في لقاءات قصور الثقافة بالدقهلية

كتب- محمد جمال الدين

شهدت مواقع فرع ثقافة الدقهلية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية احتفالا بذكرى ليلة الإسراء والمعراج ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني المنفذة في إطار برامح وزارة الثقافة.

 

وفي السياق نظم بيت ثقافة تمي احتفالية استهل خلالها الشيخ فرج العطوي مدير أوقاف تمي الأمديد، حديثه قائلا تعد رحلة الإسراء والمعراج حدثا فريدا في تاريخ الإنسانية مضيفا أنها معجزة جاءت تكريما لخاتم الأنبياء والمرسلين، والهدف منها أن نتعلم الصبر، فبعد الشدة يأتي الفرج.

 

من ناحيته قال الشيخ أحمد السيد، كانت الإسراء والمعراج رحلة مباركة أطلع الله فيها رسوله الكريم على معجزات كثيرة، وكانت بمثابة رحلة تعويض لها واجهه من شدائد في سبيل الدعوة، ومكافأة بعد معاناته مع كفار قريش وأهل الطائف، وفيها رأى الآيات الكبرى حتى يقوى قلبه، وتشتد إرادته.

 

أعقب ذلك فقرة إلقاء قصائد شعرية للشاعر معوض حلمي، ليختتم الحفل بعرض فني لفرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو عادل الفقي، تضمن باقة من الأناشيد والابتهالات الدينية منها “مولاي، سيدنا النبي، صلوا على رسول الله، قمر” بحضور كل من اللواء يسرى عبده، د. سيد درويش مدير الإدارة التعليمية، المستشار أيمن سلامة، د. ولاء الطنطاوي رئيس أكاديمية الجيل الجديد، حماد الحسين مدير عام تعليم الكبار، ونخبة من المثقفين وممثلي الأوقاف والقيادات التعليمية.

 

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة الدقهلية برئاسة د. عاطف خاطر، أقام كل من بيت ثقافة المقاطعة، أجا، وبيت ثقافة نعمان عاشور عدة لقاءات حول تلك المناسبة العطرة بالتعاون مع وزارة الأوقاف، للوقوف على ما بها من معجزات إلهية ودروس عظيمة.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *