google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

واشنطن تفتح تحقيقاً مع تل أبيب لإستخدامهم الفسفور الأبيض ضد الفلسطينيين

كتبت- فريدة فهمي 

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا عنوان بإسم «باستخدام أسلحة محرمة دولياً.. واشنطن تحقق مع تل أبيب في استخدام الفسفور الأبيض ضد الفلسطينيين».

 

وأكد التقرير أنه في ظل استمرار العدوان على قطاع غزة، تستمر جرائم جيش الاحتلال في حق المدنيين بالمخالفة لكل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية، مستكملًا: « منذ اللحظات الأولى للعدوان لم يتوقف جيش الإحتلال عن إستخدام الأسلحة المحرمة دوليًا، حيث أشارت الوسائل الإعلامية إلى استخدام الجيش الإسرائيلي قذائف الفسفور الأبيض».

 

وأشار التقرير إلى أن الجيش كان يستهدف المدنيين بقذائف الفسفور داخل القطاع، مؤكدًا أن هناك العديد من المنظمات الدولية التي أكدت على إستخدام الإحتلال قنابل الفسفور الأبيض في قصفها المتواصل على المنطقة المكتظة بالمواطنين بعد أيام قليلة من بدأ العدوان.

 

ونوه إلى أن التقارير الدولية أثارت ردود فعل واسعة كما دعت وزارة الخارجية الأمريكية عن التحقيق فيما وصفته بمزاعم جيش الإحتلال باستخدام هذه النوعية من الذخائر على القطاع.

 

وأكد التقرير، أنه بحسب صحيفة وول ستريت جورنال تهدف التحقيقات إلى التثبت أن الأسلحة التي قدمتها واشنطن لتل أبيب تم استخدامها بشكل غير صحيح وأدى ذلك إلى قتل آلاف المدنيين، مشيرة الصحيفة إلى استخدام إسرائيل قنبلة تزن نحو 907 كيلو جرامًا في الهجوم الجوي على منطقة جباليا شمالي القطاع.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *