google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محافظ السويس : 13 منفذا لتوفير السلع الغذائية إستعدادا لـ شهر رمضان المبارك

محمود عبده الشريف

عقد اللواء أ.ح / عبدالمجيد صقر محافظ السويس اليوم إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتور/عبدالله رمضان نائب المحافظ والأستاذ /خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والاستاذ/ أحمد وزيري السكرتير العام المساعد

وفي بداية الاجتماع قدم المحافظ التهنئة لأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم ، مؤكداً على الجميع برفع درجة الاستعداد خلال شهر رمضان واشار المحافظ الي أن هناك 13 منفذا رئيسياً ستقام علي مستوي الاحياء لتوفير جميع السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم من خلالها بأسعار تفاضلية وفي متناول الجميع .

وشدد المحافظ على مباحث التموين ومديرية التموين وحماية المستهلك بالتنسيق مع اللجان المشكلة من الأحياء والغرفة التجارية بالمرور بصفة مستمرة لمتابعة ضبط الأسعار وتوفير السلع بالأسعار المعقولة وفي متناول الجميع مضيفاً أن هناك سلع غذائية كثبرة قد انخفضت بالفعل خلال الفترة الأخيرة .

وأشار صقر إلى أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وافق على تدعيم السويس بعدد 2000 طن سكر ، سيتم ضخها يومياً على جميع المحلات والبقالين التموينين والمنافذ والجمعيات الاستهلاكية بسعر27 جنيهاً للكيلو ، ومؤكداً على أن هناك حصة تموينية من السكر لكل المصانع والمخابز والأنشطة الصناعية سيتم ضخها في الفترة الحالية.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة بمراجعة تراخيص المخابز السياحية والتأكيد على ضبط الوزن والسعر للرغيف السياحي ، مشددا على أنه سيتم إغلاق المخبز الذي لا يلتزم بضبط السعر والوزن.

كذلك كلف ايضا رؤساء الأحياء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمجلس التنفيذي وشرطة المرافق بالمتابعة اليومية لمنع أي إشغالات ونظافة المناطق المحيطة بالمساجد والكنائس يومياً طوال شهر رمضان ، مشدداً على الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ بعمل تقرير مصور يومياً عن حالة النظافة بهذه المناطق.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع إدارة الطوارئ وشرطة المرافق لإزالة أي إشغالات وفرض غرامات على من يخالف ذلك ومنع العربات الكارو وانتشار الفروشات وتكثيف أعمال رفع كفاءة النظافة العامة وجمع القمامة من الصناديق بصفة مستمرة في المواعيد المحددة.
وأكد المحافظ على مدير عام الأوقاف بالالتزام المواعيد المحددة خلال شهر رمضان بجميع المساجد على مستوى الأحياء.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *