google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

للأسبوع الثاني .. ثقافة الجيزة تواصل فعاليات “مبدعون مختلفون” للطلاب ذوي الهمم

كتب- محمد جمال الدين 

واصلت ثقافة الجيزة للأسبوع الثاني على التوالي فعاليات مبادرة “مبدعون مختلفون” المقدمة لذوي الهمم، ضمن أجندة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج من وزارة الثقافة المقدمة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم

 

تضمنت الفعاليات التي أقيمت بمدرسة النور للمكفوفين بالدقي، ورشة حكي ثقافية ترفيهية لتنمية مهارات الانتباه والتركيز قدمتها د.سناء صالح، كما أدارت ولاء محمود حوارا نقاشيا مع المشاركين حول الإصرار والمثابرة في مواجهة التحديات .

 

وأقيمت مجموعة من الورش الفنية والأشغال اليدوية منها: ورشة فنون تشكيلية لعمل زينة رمضان، وأخرى لصناعة حلي وإكسسوار باستخدام الخرز الملون، بالإضافة إلى محاضرة تذوق فني حول مفهوم الملامس في العمل الفني مع ورشة تطبيقية للطباعة بالاستنسل على الورق، بجانب ورشة اكتشاف مواهب التمثيل والغناء.

 

قدمت الفعاليات بإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الجيزة، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وبحضور د.زينب حمدى مدير وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

وأطلقت هيئة قصور الثقافة الأسبوع الماضي مبادرة “مبدعون مختلفون”، تحت شعار “نحن معكم” لتنمية مهارات طلاب مدارس الجيزة من ذوي القدرات الخاصة، والمساهمة في تأهيلهم ودمجهم بالمجتمع.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *