google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

العمل: استكمال قوافل تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين لسيدات السويس

محمود عبده الشريف 

نظمت الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل بوزارة العمل، قافلة جديدة من قوافل تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين في محافظة السويس، بالتنسيق مع مديرية العمل بالمحافظة، تهدف هذه القوافل إلى نشر الوعي الثقافي للمرأة وتمكينها ذاتياً واقتصادياً واجتماعياً، عن طريق تقديم الخدمات من الجهات المعنية بالمرأة، في إطار متابعة مشروع وإدماج النوع الاجتماعي في مجال العمل.

 

يأتي ذلك في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2017 – 2030، استهدفت القافلة 100 سيدة معيلة للتدريب على مهنتي خياطة المفروشات، والطباعة على الأواني والمنسوجات.

 

وجرى الكشف عليهم (باطنة وأمراض نساء و الكشف المبكر لسرطان الثدي) وتوعيتهم بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وكيفية مكافحة الإدمان والوقاية منه، وتسليم الهدايا للأم المثالية التي فازت من خلال مسابقة الأم المثالية على مستوى منطقة الكبريت المستهدفة في إطار المشروع في مركز شباب الكبريت، وتقديم الادوية مجانا للسيدات.

 

كما جرى تخصيص فصول داخل جمعية الطيب الخيرية لمحو الأمية للسيدات غير المتعلمات.

 

وأوضحت الدكتورة شيرين عبد الحي مدير عام الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل بالوزارة، أن ذلك المشروع يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتمكين المرأة اقتصادياً، وزيادة نسبة مشاركتها في سوق العمل، وتوفير فرص عمل لائقة لها، وكذلك فرص للتدريب المهني المجانية التي تؤهلها لدخول سوق العمل، وتفعيل دور وحدة المساواة بين الجنسين بالمحافظات، منوهة بأنه جرى إطلاق مشروع (دعم إدماج النوع الاجتماعي في مجال العمل) 2023-2024، من أجل تمكين المرأة اقتصاديا وتعزيز مشاركتها في سوق العمل، والذي يتم تنفيذه سنوياً من خلال الخطة الاستثمارية، والذي يهدف إلى التدريب على أفكار مدرة للدخل من أجل تمكين المرأة اقتصاديا ويتم ذلك من خلال تنمية قدراتها وإكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال في المجتمع، ويستهدف المشروع 4 محافظات وهي: السويس، والإسماعيلية، والمنوفية، والشرقية.

 

كما يستهدف المشروع 650 سيدة من الفئات الأكثر احتياجاً بالمحافظات المستهدفة من سن 20 ـ 55 سنة، من المرأة المعيلة، والمرأة من ذوي الهمم، والمرأه التي لديها أطفال منخرطين في سوق العمل.

 

وأضافت المدير العام، أنه شارك في الفعاليات الدكتورة هند جمال مدير مديرية العمل بالسويس، والتي أكدت خلال القافلة على دور مديرية العمل في تمكين المرأة المصرية، موجهة الشكر للجهات المشاركة في القافلة، وأن المديرية على استعداد دائم للمشاركة في تقديم الخدمات للمرأة المصرية.

 

كما شارك في الفعاليات من الجهات: مديرية الصحة، وصندوق مكافحة الإدمان، وجهاز تنمية المشروعات، وهيئة تعليم الكبار لمحو الأمية، ومجلس المدينة، ووحدة السكان، والشباب والرياضة بمركز الكبريت، وجمعية الطيب الخيرية، كما حضر الفعاليات رحاب أبو الجدايل مسؤول المرأة بالمديرية.

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *