google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

انطلاق فعاليات احتفال منطقة السويس الأزهرية بمناسبة مرور ١٠٨٤ عاما على تأسيس الجامع الأزهر

محمود عبده الشريف

انطلقت اليوم الأحد الموافق ٢٠٢٤/٣/١٧م، الموافق السابع من رمضان، فعاليات احتفال منطقة السويس الأزهرية بمرور ١٠٨٤ عاما على تأسيس الجامع الأزهر، بقاعة الاجتماعات بديوان منطقة السويس الأزهرية، برعاية فضيلة الدكتور مؤمن الهواري رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، وفضيلة الدكتور السعدني علي مدير عام الوعظ بمنطقة السويس الأزهرية، وبإشراف فضيلة الشيخ سامي عياد مدير عام العلوم الشرعية، والدكتورة آيات محمد حسن، مدير عام العلوم الثقافية.

 

أقيمت الاحتفالية بحضور الأستاذ أحمد وزيري السكرتير العام لمحافظة السويس، نائبا عن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والدكتورة عزيزة الصيفي، من جامعة الأزهر، وممثل الكنيسة، والرواق الأزهري، وأعضاء مجلس النواب والشورى، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

وقد بدأ الاحتفال بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لفضيلة الدكتور مؤمن الهواري، تضمنت الحديث عن مكانة الأزهر الشريف في مصر والعالم أجمع، ودوره المستمر في نشر الدعوة والوعي الإسلامي الوسطي.

 

كما تحدث الدكتور ماجد راضي مدير الأوقاف عن دور الأزهر الشريف في المجتمع وبناء الأجيال على مر العصور وترسيخ مبادئ الدين والشريعة الإسلامية بالشكل الصحيح.

 

ثم تحدث القمص أنطونيوس حيث وجه التهنئة إلى الحاضرين مؤكدا على انفراد المجتمع المصري باحترام جميع الأديان السماوية.

 

كما ألقى ممثل مدير عام الوعظ كلمة حول دور وعاظ الأزهر الشريف في نشر القيم الإسلامية والفكر الإسلامي الصحيح في كافة المجتمعات.

 

وتخلل الحفل إهداء درع الأزهر الشريف إلى محافظ السويس، حيث تسلمه نيابة عنه الأستاذ أحمد وزيري سكرتير عام المحافظة.

 

كما تضمن الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن الجامع الأزهر ودوره المستمر على مر العصور، كما تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان “منطقة السويس الأزهرية في عام”، تضمن أبرز إنجازات منطقة السويس الأزهرية ومعاهدها.

 

وكان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر فى مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر فى السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *