google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محمد فاروق: مصر من أهم الدول الجاذبة للإستثمار الأجنبي المباشر والغير مباشر

 ولاء محمد

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، أن مصر فى هذا التوقيت بالذات لديها فرص إستثمارية عظيمة فى ظل تعافى الاقتصاد المصرى ودفعه الى الأمام، كما أن هناك فرص عظيمة للتوسع بالسوق المصرية ونمو أعمالها.

وقال الدكتور محمد فاروق جبر، مصر الآن تتحرك إلى الأمام كما يعلم الجميع، وانطلقت بالرؤية الطموحة الجديدة 2030، والتي تشمل كافة الأنشطة والاتجاهات التنموية، ومصر اليوم كما تعلمون وضعت رؤية ومنحت فرصة للمستثمرين المباشرين الأجانب كما توفر مصر الفرص لجعل مصر بوابة إلى إفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر، أن صفقة رأس الحكمة تمثل ثقة كبيرة لمناخ الاستثمار في مصر بشتى أنواعه، وتعتبر هذه الصفقة مهمة للغاية وتمثل أهميتها ليس في قيمتها فقط أو الوقت الذي جاءت فيه وإنما هي رسالة إلى جهات شركات الاستثمار المختلفة محلياً وعالمياً، برغم التحديات الجيوسياسية أن مصر لديها فرص استثمارية جاذبة، يمكن استغلالها وسيكون لها مردود كبير.

وتابع الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، مصر تعد سوق جاذبة من حيث الاستهلاك، نظرا لعدد السكان الذي يتجاوز 100 مليون نسمة، بالإضافة إلى ذلك فأنها مركز تصنيع منخفض التكلفة، وهو ما يمثل فرصا كبيرة لتسريع وتيرة الأعمال والإستثمار.

وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، أن هناك فرص عظيمة نستطيع من خلالها استغلالها وزيادة النشاط، موضحا أن الدولة المصرية لديها صناعات في كافة المجالات بقدرات هائلة، كما أن مصر لديها من الإمكانيات الطبيعية والبشرية ما يجعلها في مصاف الدول الكبرى، مؤكدًا أنها تسير في خطى ثابتة نحو تحقيق ذلك.

وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، أن مصر حرصت على تنفيذ مجموعة كبيرة من البنية التحتية والبنية رأسمالية لكي تكون الأجواء مؤهلة للاستثمار الأجنبي والاستثمار المحلي، وكانت هناك خطوات كثيرة للدولة المصرية، مثل تعديل قانون الاستثمار والانتقال بالحكومة للعاصمة الإدارية وبالتالي حدث تنشيط لبيئة العمل الإداري.

وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، مصر قدمت بعض المبادرات مثل الحوافز الاقتصادية والرخصة الذهبية وإنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، كل ذلك كان عبارة عن محفزات لجذب الاستثمار بكل أنواعه بمصر.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *