google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ثقافة المنيا.. لقاءات متنوعة ببرنامج تعزيز قيم المواطنة واحتفالات العيد القومي للمحافظة

 محمد جمال الدين

قدم فرع ثقافة المنيا عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف، الذي يقام ضمن برامج وزارة الثقافة وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بالتعاون مع محافظة المنيا.

 

ونظم بيت ثقافة مغاغة الفعاليات بمدرسة شم الإعدادية المشتركة بمغاغة، واستهلت بلقاء بعنوان “الوطن والانتماء” تحدث خلاله الشاعر أسامة أبو النجا عضو اتحاد كتاب مصر، عن قيمة الوطن، موضحا دور قصور الثقافة في نشر الوعي وترسيخ الهوية الوطنية للنشء.

 

من ناحيته أكد الشاعر عصام السنوسي ضرورة تهيئة البيئة الملائمة لتنشئة الأجيال القادمة، وذلك من خلال التعاون والتكاتف بين المؤسسات الدينية والمجتمعية لإعداد جيل يشعر بالانتماء لهذا الوطن العظيم.

 

أعقب ذلك أمسية شعرية تضمنت إلقاء عدد من القصائد الوطنية، واختتم اليوم الذي أقيم بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، بورشة لتعليم الأطفال أساسيات الرسم والتلوين، وأخرى لعمل مفارش بالخيش إلى جانب فقرة اكتشاف مواهب فنية وتكريم المتميزين.

 

وبرنامج “تعزيز قيم وممارسات المواطنة” تنظمه هيئة قصور الثقافة ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والشباب والرياضة، وبالتنسيق مع مجلس المدينة، وتتجدد فعالياته أسبوعيا بقرية من قرى المحافظة.

 

من ناحية أخرى شارك فرع ثقافة المنيا في احتفالية المحافظة بعيدها القومي، وشهد الاحتفالية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، واللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة، د.عصام الدين فرحات رئيس جامعة المنيا، ورحاب توفيق مدير عام الفرع ونخبة من القيادات الشعبية والتنفيذية.

 

استهلت الفعاليات بعرض فني لفرقة كورال أطفال قصر ثقافة المنيا، تضمن عددا من الأغاني الوطنية بقيادة المايسترو عصام الشاذلي، أعقبها مجموعة من الفقرات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور الشعبي قدمتها فرقة ملوي للفنون الشعبية منها العصا والتنورة بقيادة الفنان محمد شحاتة، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *