google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تنظيم ندوة لتوعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية بعتاقة بالقطاع الاول بمدينة السويس الجديدة

محمود عبده الشريف

القانون لمصلحة المستثمر الجاد .والتوعية والمشاركة تعظم الاستفادة من القانون …

تحت هذا العنوان عقدت السيدة المهندسة أسماء مخلوف رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة ندوة لتوعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية بعتاقة بالقطاع الاول بمدينة السويس الجديدة بقانون البيئة (٢٠٢) لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتنظيم إدارة المخلفات لكل الأنشطة الصناعية

علي رأس الحضور كانت الدكتورة إنعام مجاهد رئيس الادارة المركزية بجهاز شئون البيئة بالسويس ولفيف من قيادات الإدارة وعدد من قيادات جهاز مدينة السويس الجديدة بالاضافة الي السادة المستثمرين بمنطقة عتاقة بالقطاع الاول بمدينة السويس الجديدة.

بدأت سيادتها الندوة بتوجيه الشكر لجهاز شئون البيئة فرع السويس لحرصهم علي توعية المستثمرين بالقانون وإلقاء الضوء علي إستفسارات السادة المستثمرين من واقع تنفيذ القانون كون الغرض الأساسي من القوانين مصلحة المستثمرين الممتدة من مصلحة الوطن وخلق بيئة صناعية آمنة بيئيا .

شرح السادة مسئولي جهاز شئون البيئة الملامح العامة للقانون والغرض من كل مادة من مواده كما أفسحت السيدة المهندسة أسماء مخلوف المجال لأسئلة السادة المستثمرين حول نقاط القانون والرد علي كل مسألة من واقع الزيارات الميدانية للمصانع.

يتضح من السياق العام للندوة ضرورة تعاقد المصانع مع جهات معتمدة لنقل المخلفات وإقامة مخازن مجهزة للمخلفات الصناعية بأنواعها والاستفادة من إعادة تدويرها إذ أن هذا المخلف العام ثروة تستحق الإستغلال ومورد يجب الاستفادة منه بدلا من تلويث البيئة بحرقه أو التخلص العشوائي منه وتفعيل كل مادة منعا للوصول الي العقوبة .

كما ألقي مسئولي شئون البيئة الضوء علي ( الشهادة الخضراء ) وهي شهادة تمنحها الوزارة للمصنع الملتزم بالقانون وهي بدورها تمنحه تسهيلات في التصدير وخفض الضرائب والرسوم واستيراد المواد الخام .

المشرع يري بعين المواطن …والمسئول يعمل للتيسير علي المستثمر ….وكلنا نعمل من أجل مصر.

عن remon hafez

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *