google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

بالفيديو القاهرة الدولي للمونودراما يحتفي ومسرحيو العالم بيوم المسرح 

كتب/ محمد جمال الدين 

احتفت ادارة مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما بيوم المسرح العالمي بطريقة جديدة هذا العام حيث أصدرت فيديو شارك فيه فنانون من عدة دول عربية وأجنبية، عبر القاء كلمة يوم المسرح العالمي التي كتبها الكاتب النرويجي يون فوسه .

وقال المخرج د. أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان : ركزت كلمة يوم المسرح العالمي على السلام والتي كتبها النرويجي يون فوسه بتكليف من الهيئة الدولية للمسرح، وكان من المميز أن لاقى اقتراح المهرجان استجابة سريعة وكبيرة من عدد من المسرحيين حول العالم لان يشاركوا في القاء الكلمة عبر الفيديو ومن بينهم الفنان عزيز خيون من العراق وهيزر ميسي من الولايات المتحدة الأمريكية وطالب البلوشي من سلطنة عمان، ونسرين النمر من السودان، والفنان القدير ياسر علي ماهر من مصر.

 

وأوضح رؤوف : اهتمت كلمة يوم المسرح العالمي بالسلام ونشر المحبة في ظل ظروف دولية صعبة يعاني فيه شعوب العالم من ويلات الحروب وخاصة الشعب الفلسطيني، وهو ما دعى إلى توحيد صف المسرحيين من شتى بقاع العالم لينشروا رسالة السلام في الأرض ولتصل لكافة المستويات، مؤكدين على الترابط والدعوة لوقف الحروب في كل مكان.

يذكر ان مهرجان ايام القاهرة الدولي للمونودراما يستعد لتقديم دورته السابعة، والتي تقام تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة

عن salwa mohsen

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *