google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

برنامج تعزيز المواطنة بالمنيا يناقش التكافل الاجتماعي وأثره على المجتمع

محمد جمال الدين
قدم بيت ثقافة العدوة بالمنيا مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمدرسة عطف حيدر الإعدادية المشتركة، ضمن برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة ونبذ التطرف، المقام ضمن برامج وزارة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالتعاون مع محافظة المنيا.

بدأت الفعاليات بلقاء بعنوان “التكافل الاجتماعي وأثره على المجتمع” استهله د. هاني عطا الله – أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة المنيا، موضحا مفهوم التكافل الاجتماعي، ودور الدولة المصرية في تعزيز قيم التكافل بصوره وأشكاله كافة.

من ناحيته تحدث د. محمد هاشم، عن أهمية التكافل ودوره في تعزيز قيم الترابط والتواصل بين الأفراد، مشيرا إلى ضرورة نشر تلك القيم، من أجل تطوير المجتمعات بشكل أكثر إيجابية.

واستمرارا للأنشطة المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة المنيا برئاسة رحاب توفيق، أقيمت ورشة حكي تضمنت مناقشة كتاب “كردان حكايات” تأليف إكرام بشري، تلاها ورشة أشغال فنية لتنفيذ حقائب من الشرائط والخيوط الملونة.

واختتم اليوم بفقرة اكتشاف مواهب في مجالات الغناء، الأداء المسرحي والإلقاء الشعري، بحضور أشرف أحمد مدير المدرسة، محمود أبو الليل رئيس الوحدة المحلية بقرية عطف حيدر، وعيد أحمد نائب رئيس الوحدة، وعدد من الأدباء والمثقفين.

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *