google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

محافظ جنوب سيناء يعلن إستقبال أوائل مسابقة القرآن الكريم يوليو القادم

سماح إبراهيم

أكد الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بأن المحافظة ستستقبل أوائل مسابقة القرآن الكريم العالمية في يوليو القادم.

 

جاء ذلك في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم على هامش احتفال وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء بتطوير مسجد الصحابة، بشرم الشيخ.

 

وكانت قد بدأت وزارة الأوقاف منذ قليل، بالإحتفال بأعمال التطوير والتجديد لمسجد الصحابة، حيث أعلنت وزارة الأوقاف عن افتتاح مركز ثقافي اسلامي بمسجد الصحابة، وكذلك تجهيزة بشكل كامل ليكون منارة للثقافة الإسلامية المختلفة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الإوقاف، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ولفيف من قيادات الأوقاف والأزهر.

 

جدير بالذكر بأن مسجد الصحابة هو أحد مساجد مدينة شرم الشيخ والذي أنشئ بمنطقة السوق التجاري القديم ووضع حجر الأساس له في 10 يناير 2011 وافتتح في 24 مارس 2017 ليصبح أحد معالم المدينة السياحية بتكلفة بلغت 30 مليون جنيه جمعت عن طريق التبرعات المقدمة إلى جمعية أحباب المصطفى بشرم الشيخ بالإضافة إلى تمويل حكومي.

 

كما أن المسجد مقام على مساحة 3 آلاف متر، ويشتمل على مئذنتين ارتفاع كل منهما 76 متر، وعدد كبير من القبب، ويستوعب أكثر من 3 آلاف مصل، ويصل ارتفاع صحنه الرئيسي إلى 36 متر على مساحة 1800 متر ويسع 800 مصل، وداخله رواق به مظلتين للصلاة، و36 دورة مياه، هذا بجانب المباني الخدمية والوحدات التجارية التي تعمل كوقف للمسجد، ليكون بذلك مسجد الصحابة ثاني أكبر المساجد في مدينة شرم الشيخ بعد مسجد المصطفى.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *