google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

شكري: مصر تبذل قصارى جهدها لوقف إطلاق النار في قطاع ‎غزة

سلوي محسن 

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر وشركاءها قطر والولايات المتحدة الأمريكية يبذلون قصارى جهدهم للتوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع ‎غزة.

 

جاء ذلك في تصريحات لشكري نشرتها صحيفة “ينى شفق” التركية اليوم السبت علي موقعها الإلكتروني، بالتزامن مع زيارته الحالية الي تركيا.

 

وأضاف شكري أن دول المنطقة تستحق العيش في سلام وأمن واستقرار ويجب أن تعيش في وئام وتعاون، مؤكدا أنه يتعين على كل من حركة حماس وإسرائيل إظهار الإرادة السياسية وتحمل المسؤولية للتوصل إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين.

 

وشدد سامح شكرى علي ضرورة استمرار تسليط الضوء على حياة الشعب الفلسطيني وسلامته، مشيرا إلى أن الحرب في غزة مروعة ويجب ان تتوقف؛ حيث شهدت استشهاد أكثر من 33 ألف شخص، 20 ألف منهم سيدات وأطفال، لذا يجب التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى والرهائن.

 

وأوضح شكرى أن هناك حاجة لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان غزة بشكل كاف، والاعتراف بأن عمليات تهجير الشعب الفلسطيني تمثل جريمة حرب.

 

وشدد وزير الخارجية علي ضرورة استعادة السلام والأمن والأفق السياسي لتوفير الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته على أساس يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية

عن farida fahmey

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *