google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تأييد حكم حبس الملحن أحمد حجازي بقضية «تلحين القرآن» مع إيقاف التنفيذ

سيد بدران

قضت محكمة جنح مستأنف النزهة، بتأييد حكم الحبس 6 أشهر على الملحن أحمد حجازي المتهم بازدراء الدين الإسلامي، وتلحين القرآن الكريم، مع إيقاف التنفيذ.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وائل عبدالمنعم الشامي وعضوية المستشارين عمر محسن ومحمود نجيب وبحضور نيابة أحمد عنتر ممثل النيابة وأمانة سر ياسر سمك.

 

وكان الموسيقار أحمد حجازي قد ظهر في مقطع فيديو يقوم بتلاوة آيات قرآنية، لحنها على العود، وتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ما تسبب في استياء الكثيرين، معتبرين ذلك من باب الاستهزاء بالقرآن الكريم.

وتقدم محامٍ ببلاغ إلى نيابة النزهة الجزئية ضد المتهم بتلحين القرآن الكريم على أنغام العود وبث الفيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار غضب المسلمين وغضب كل أصحاب الأديان السماوية؛ لما في القرآن الكريم من قدسية ووقار تحترمهما كل الأديان، حسب صحيفة الدعوى، وأسندت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جريمة ازدراء الدين الإسلامي من خلال تغيير شكل القرآن الكريم وجعله شبيهًا بالأغاني.

وقال المحامي صاحب الدعوى، إن المتهم أساء إلى الذات الإلهية إذ أنه جعل الكتاب السماوي في قالب موسيقي، وبأفعاله تلك أثار غضب المسلمين وحرض على العنف.

عن emad ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *