google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

القوات الأوكرانية أطلقت 9 قذائف عنقودية علي دونيتسك وجورلوفكا

رباب مصطفى 

أفادت بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، بأن القوات الأوكرانية أطلقت 9 قذائف بما في ذلك قذائف عنقودية من عيار 155 ملم، على دونيتسك وجورلوفكا.

 

وجاء في بيان المكتب على قناته في “تليجرام”، مساء أمس الأحد، أنه “تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية: في الساعة 18.45 التجمع السكني دزيرجينسك- مدينة جورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي) وتم ِإطلاق 3 قذائف من عيار 155 ملم ( عنقودية )، وفي الساعة 19.45 التجمع السكني جيلانيا فتوري- مدينة دونيتسك( منطقة بتروفسكي ) ، وتم إطلاق 3 قذائف من عيار 155 ملم “.

 

وأضاف المكتب التمثيلي أنه في الساعة 22.05 أطلقت القوات الأوكرانية ثلاث قذائف أخرى من نفس العيار على منطقة بتروفسكي في دونيتسك.

 

وتقع مدينة جورلوفكا على بعد 50 كيلومترًا شمال دونيتسك، وهي موطن لمؤسسات ستيرول المعنية بالكيماويات وتعدين الفحم، وهي واحدة من أكبر المدن في جمهورية دونيتسك، قبل بدء النزاع في دونباس كان عدد سكان غورلوفكا أكثر من 250 ألف شخص.

 

ويذكر في هذا الصدد، أن دول الناتو تستخدم مدافع من عيار 155 ملم، وقامت الولايات المتحدة الأمريكية بتزويد كييف بمدافع هاوتزر بعيدة المدى (عيار 155 ملم) من طراز “إم 777”.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *