google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل نهائي أفريقيا 2024

 بسام سيد

يستعد الأهلي لملاقاة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقي في رادس فى العاشرة مساء السبت 18 مايو الجاري فى رادس، بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب في الثامنة مساء السبت 25 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولى، بعدما صعد الفريقان على حساب مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب أفريقي بالترتيب، فى قمة شمال أفريقية مكررة بين بطلي الأهلي وتونس، حيث سبق للفريقين التقيا من قبل.

والتقى الأهلى والترجي فى 22 مباراة من قبل، وكانت الغلبة للأهلي على حساب الترجي في تاريخ المواجهات، خاصة مواجهات الأهلي خارج الأرض على ملعب رادس.

 

جمعت أول مواجهة بين النادي الأهلي و الترجي التونسي عام 1990 في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا، وتعادل الفريقين ذهابًا وإيابًا تعادل سلبي وحقق الترجي الفوز بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

 

والتقى الفريقان عام 2001 في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، بينما انتهت مباراة الإياب في تونس بالتعادل الإيجابي ليصعد النادي الأهلي إلى النهائي.

 

كما لعب الأهلي مع الترجي التونسي عام 2007 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا حقق الفريق الأحمر الفوز بثلاثة أهداف في مباراة الذهاب وانتهت مباراة الإياب لصالح الفريق التونسي بهدف نظيف.

 

وفي عام 2010 التقى الأهلي مع الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وفاز الفريق الأحمر في الذهاب بهدفين مقابل هدف ولكن نجح الترجي في الصعود إلى النهائي بعد الفوز في تونس بهدف نظيف.

 

والتقى الفريقان أيضًا في عام 2011 خلال دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا وفاز الترجي في الذهاب بهدف نظيف وحسم التعادل مباراة الإياب.

وفي عام 2012 التقى الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل بهدف لكل فريق ولكن روح وعزيمة وإصرار الأهلي حسمت الفوز باللقب بعد الفوز في العودة داخل تونس بهدفين مقابل هدف.

 

واصطدم الفريقان سويا عام 2015 في الدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية ونجح الأهلي في الفوز ذهابًا بنتيجة 3-0 والفوز داخل تونس في الإياب بهدف نظيف.

وفي عام 2017 تواجه الفريقين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وانتهت مباراة الذهاب في مصر بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين وكان الفريق

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *