google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

إقبال وتفاعل كبير في احتفالات قصور الثقافة بأعياد الربيع بالأسمرات

محمد جمال الدين

وسط تفاعل وحضور جماهيري غفير، شهد قصر ثقافة تحيا مصر بالأسمرات، الأحد، احتفالية فنية بمناسبة أعياد الربيع، ضمن أجندة احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة.

 

بدأت الفعاليات بعرض فني لفرقة روض الفرج للفنون الشعبية إشراف وتدريب العربي محمد العربي وقدمت مجموعة متنوعة من الاستعراضات والرقصات منها: الصعيدي، الحجالة، ألعاب شعبية، سمسمية، الإسكندراني، أعقبها عرض التنورة أداء مصطفى محمد.

 

كما قدمت فرقة براعم الأسمرات فقرة تضمنت مجموعة من الأغاني التراثية منها: كل الطيور بتهاجر، نقابل ناس، حبيت بلدي، نحلم على كيفنا، كان في مرة، قادرين نعملها وغيرها، كما قدمت الفنون التشكيلية بالفرع ورشة رسم على وجوه الأطفال للفنانين علياء محمد، وهاني السمطي.

 

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد إبراهيم رئيس حي الأسمرات، شاهيناز عطية مدير عام فرع ثقافة القاهرة، ونفذ الحفل بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافى برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة القاهرة.

 

وتحفل أجندة فعاليات هيئة قصور الثقافة هذا الأسبوع بمجموعة ثرية ومكثفة من الفعاليات الثقافية والفنية احتفالا بعيد القيامة وشم النسيم واستمرار احتفالات عيد العمال وعروض الموسم المسرحي وأفلام سينما الشعب وملتقيات مشروع أهل مصر وغيرها من الفعاليات التي تلقى إقبالا وتفاعلا كبيرا بالمحافظات.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *