google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

ريال مدريد و دورتموند في نهائي أبطال أوروبا

حازم سعد

حجز ريال مدريد بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الـ18 في تاريخه، والثالثة أمام فريق ألماني عندما يواجه بوروسيا دورتموند على ملعب «ويمبلي» في لندن في 1 يونيو المقبل.

وتفوق ريال مدريد على بايرن ميونخ بمجموع المباراتين (3-2)، ليعبر إلى المباراة النهائية، بينما في المقابل أطاح دورتموند بباريس سان جيرمان بالفوز ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة (1-0).

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الميرنجي على لقب الكأس ذات الأذنين، مع دورتموند.

وتعود المرة الأولى للريال في نهائي دوري الأبطال أمام فريق ألماني، لستينيات القرن الماضي وتحديدا في موسم (1959-60)، وكان اللقب الأخير في الخماسية التاريخية على التوالي (1956-60)، على حساب آينتراخت فرانكفورت بنتيجة (7-3).

أما المرة الثانية فكانت في بدايات الألفية الثانية في نهائي جلاسجو في إسكتلندا حيث كانت الغلبة له أيضا على باير ليفركوزن (2-1)، رافعا الكأس التاسعة في تاريخه.

على الجانب الآخر، سيكون هذا هو النهائي الثالث في تاريخ “أسود الفستفاليا”، بعد نسخة 1997 التي شهدت تتويجه باللقب الأول والوحيد على حساب يوفنتوس بنتيجة (3-1).

بينما سقط في المحاولة الثانية على يد غريمه التقليدي باير ميونخ في نهائي ويمبلي بنتيجة (2-1) قبل 11 عاما.

موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تقام مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت 1 يونيو، والمقرر إقمتها على ملعب «ويمبلي» في لندن.

عن mostafa kotb

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *