google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وزير الدفاع والإنتاج الحربي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية إلى روسيا

أخبار المحطة

عاد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والوفد المرافق له، إلى أرض الوطن، بعد انتهاء زيارته الرسمية لجمهورية روسيا الاتحادية، التي استغرقت عدة أيام لحضور الاجتماع السابع للجنة العسكرية المصرية الروسية المشتركة للتعاون العسكري، في موسكو.

وقام القائد العام للقوات المسلحة بحضور مراسم الافتتاح الرسمي للمنتدى الدولي العسكري الفني (الجيش 2021) بمعرض الجيش الروسي، الذي تضمنت فعالياته افتتاح رسمي لمنتدى المباريات الحربية في روسيا.

وألتقى الفريق أول محمد زكي، سيرجى شويجو وزير الدفاع الروسي، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر وزارة الدفاع الروسية وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وعقب مراسم الاستقبال، ترأس الوزيران جلسة مباحثات تناولت آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء مجالات التعاون العسكري، ونقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

وأكد الفريق أول محمد زكى خلال انعقاد الجلسة العامة الختامية للاجتماع السابع للجنة العسكرية المصرية الروسية المشتركة للتعاون العسكري اعتزاز مصر بعلاقاتها الراسخة مع جمهورية روسيا الاتحادية، معرباً عن تطلع القوات المسلحة المصرية إلى دعم آفاق وأوجه التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

من جانبه أشار وزير الدفاع الروسي إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر كونها دولة محورية وحليفا استراتيجيا مهما بمنطقة الشرق الأوسط.

ووقع وزيرا الدفاع لكلا الدولتين – في نهاية اجتماعات الجلسة العامة الختامية – بروتوكول تعاون مشتركا في مختلف المجالات العسكرية والأمنية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *