google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

وصول القطار الكهربائي لمصر

وصول القطار الكهربائي لمصر

كتبت : رنا حسين

استقبل ميناء الإسكندرية، الأسبوع الماضي، أول الوحدات المتحركة “قطار” للقطار الكهربائي، ذلك المشروع الذي من المقرر افتتاحه خلال شهر أكتوبر المقبل، ويعمل في مصر لأول مرة.

وتم الإنتهاء من معظم الأعمال الإنشائية بالمشروع، ويجري حاليا تنفيذ أعمال التشطيبات وأعمال السكة تمهيداً للبدء في تنفيذ أعمال الإشارات، كما تم الإنتهاء من تصنيع 4 قطارات من إجمالي 22 قطاراً بالصين.

ومن المخطط بدء أعمال التشغيل التجريبي للقطار الكهربائي في أغسطس 2021 ليتم افتتاح المرحلتين الأولى والثانية في إحتفالات أكتوبر 2021.

ويمثل القطار الكهربائي مثابة شريان تنمية جديد للمجتمعات العمرانية الجديدة، وتخدم المدن الجديدة بشرق القاهرة وهي: (العبور – المستقبل – الشروق – هليوبوليس الجديدة – بدر – المنطقة الصناعية والعاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة).

كما يحقق القطار الكهربائي الإنتقال السريع والأمن بالقاهرة تنفيذاً للخطة التوسعية التى تنتهجها الدولة في مشروعات النقل بالجر الكهربائي والذي يتم تنفيذه في مصر للمرة الأولى.

وبلغت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلتين الأولى والثانية للمشروع حوالي 92%.

جدير بالذكر أن القطار الكهربائي يمثل شريان جديد يخدم استراتيجية الدولة فى تحقيق التنمية الشاملة وجذب الاستثمار وخدمة المواطنين وتوفير وسائل نقل آمنة وعصرية وسريعة

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *