google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

5 برامج دراسية متميزة تنتظر الطلاب الجدد في جامعة الجلالة بمجال الفنون والتصميم

كتبت /مني إسماعيل

● برنامج العمارة الداخلية
يقوم برنامج العمارة الداخلية بتطوير المعرفة ومهارات التعلم الذاتي والتي بدورها تنمي عقول الطلاب وقدراتهم على الإبداع والابتكار، كما يزود البرنامج الطلبة بالمهارات والقدرات اللازمة لبدء مشروعهم الخاص.

ويمكن لخريج هذا البرنامج العمل في التصميم والتخطيط في مجال العمارة الداخلية بمختلف أنواعها وأشكالها بما في ذلك المكاتب والوحدات السكنية والتجارية والطبية والترفيهية وكذلك التصميم الداخلي للجامعات والاستشارات المتعلقة بالعمارة الداخلية ومراكز التصميم.

● برنامج تصميم المشاهد المسرحية والسينمائية:
يجمع هذا البرنامج بين المعرفة النظرية والتاريخية ويكتسب الطلاب مهارات الاتصال الجرافيكي اليدوي والرقمي، كما يدرس الطلاب الكاميرا والإضاءة وأزياء المسرح والسينما ومسرح العرائس، بالإضافة إلي تعلم تاريخ وأنماط ونظريات التصميم الداخلي.

ويمكن لخريج هذا البرنامج العمل في تصميم الأزياء والمعارض وتصميم المتاحف وإنتاج الأفلام والفيديو ومساحات العرض المختلفة في المدن الحديثة والمساحات الطبيعية.

● برنامج أفلام التحريك
يتم تدريس برنامج أفلام الرسوم المتحركة بأحدث الأدوات التكنولوجية والرقمية المستخدمة لإنتاج الرسوم المتحركة، وييغطي البرنامج التقنيات والأساليب لإخراج الرسوم المتحركة، كما يجمع بين مهارات التصميم والرسم مع التقنيات الحديثة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى مهارات صناعة الأفلام.

يمكن لخريج هذا البرنامج العمل في مختلف المعاهد والوزارات والقطاعين العام والخاص وشركات التصميم والطباعة والوسائط الرقمية وشركات إنتاج الرسوم المتحركة، يمكن للخريجين أيضًا التقدم لمجالات تخصص أخرى مثل وسائل الإعلام والتسويق وصناعة الأفلام والإعلان.

● برنامج تصميم جرافيكي:
يهدف برنامج التصميم الجرافيكي إلى المساعدة في تكوين خريج متخصص، وتشمل دراسة البرنامج تصميم الكتب والمجلات والفنون الرقمية المتقدمة المرتبطة بتصميم الجرافيك والتاريخ العام للفنون.

يمكن لخريج هذا البرنامج العمل في مختلف المجالات المهنية، بما في ذلك: التصميم ودور النشر والوسائط الرقمية، ويمكن للخريجين أيضًا العمل في مجالات أخرى متعلقة بهذا التخصص مثل: الإعلام والتسويق وشركات الإعلان.

● برنامج تصميم المنسوجات والملابس:
هذا البرنامج هو الأول من نوعه في مصر، ويعد تصميم المنسوجات والأزياء، والذي يشار إليه عادة باسم تصميم الأزياء، برنامج فريد من نوعه، وسيتعلم الطلاب أساسيات الرسم والتصميم، وصنع الباترون، وتحليل النسيج، وتطوير منتجات المنسوجات والأزياء؛ بما في ذلك تصنيعها وعرضها.

يمكن للخريج العمل كمصمم أزياء.

☆ التقديم مفتوح للالتحاق بالجامعات الأهلية (الجلالة – العلمين الدولية – الملك سلمان الدولية – المنصورة الجديدة)، من خلال الموقع الإلكتروني http://admission.egypt-hub.edu.eg

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *