google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

اسباب بروز عروق اليد

كتبت : رنا حسين

عروق اليد الظاهرة تلك في الواقع هي عبارة عن عروق طبيعية في معظم الحالات، تكون وظيفة هذه العروق ببساطة حمل الدم من اليدين للقلب، ويحدث ذلك الانتفاخ في الأوردة في مؤخرة أيدينا بسبب استرخاء الجلد في هذه المنطقة.

وهناك عدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى فقدان بشرة اليد للمرونة، ويعتبر السن على رأس تلك العوامل، كما لا تسبب هذه الحالة الألم في الغالب، ولكن تصبح العروق أكثر ظهورا ومع لونها الأزرق يمكن أن تتسبب في تغير لون اليد بشكل كلي.
اسباب بروز عروق اليد

السن

يعتبر ترقق البشرة وفقدانك للمرونة هي أول الأسباب وراء ظهور عروق اليد، وهي عملية طبيعية تصاحب التقدم في العمر.

ممارسة الرياضة

من أشهر اسباب بروز عروق اليد التدرب في الجيم وممارسة الرياضة والأنشطة البدنية ، حيث يزيد ضغط الدم في الشرايين، مما يجبر البلازما الموجودة في الدم على التجمع في العضلات لتنتفخ وتتصلب، وفي وقت لاحق قد يتم دفع الأوردة نحو سطح الجلد لتصبح أكثر وضوحا، لذلك إن كنت تمارس الرياضة والتدريب في صالات الجيم بانتظام عاجلا أو آجلا ستظهر تلك العروق.

الطقس الحار

يمثل الطقس الحار مشكلة عندما يتعلق الأمر بظهور الأوردة حيث يسبب كبر حجمها، مما يجعل من الصعب على صمامات الأوردة أن تعمل بشكل صحيح، وهذا هو السبب وراء ظهور الأوردة لديك بشكل أكبر في فصل الصيف.

أمراض الأوعية الدموية

تُعتبر أمراض الأوعية الدموية من أشهر اسباب بروز عروق اليد ، لأنها قد تتسبب في انتفاخ وبروز عروق اليد، لذلك يفضل أن تقوم باستشارة طبيب إن كنت تعتقد أن السبب وراء ظهور العروق ليس بسبب طبيعي.

خسارة الوزن

يمكن أن يتسبب فقدان جسمك للدهون أو الوزن بشكل عام، يمكن أن يجعل عروق اليد أكثر ظهورا، سواء كانت خسارة الوزن هذه بسبب الإصابة بمرض أو بمجهودك ورغبتك.

توازن الهرمونات

أحيانا قد يكون السبب في انتفاخ عروق اليد هو اضطراب توازن الهرمونات في جسمك خاصة في بعض الحالات مثل الحمل.

الالتهاب الوريدي

وهو التهاب يحدث في الوريد بسبب الإصابة بالعدوى، مما يسبب تورم وانتفاخ الأوردة.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *