google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

لتأمين الإنتخابات .. العراق ينعزل عن العالم ليومين من المقرر أن تجري الإنتخابات التشريعية يوم الأحد الموافق العاشر من أكتوبر

كتب إسلام البارودي

ينعزل العراق لمدة يومين عن العالم الخارجي بالتزامن مع يوم الإقتراع في الإنتخابات الشهر المُقبل، وفق الإجراءات الجديدة التي أُعلِن عنها.

 

فقد أعلنت اللجنة الأمنية العُليا للإنتخابات في العراق

عن توجيهات جديدة تتعلق بيوم الإقتراع تخُص المطارات والمنافذ.

 

وقال الناطق بإسم اللجنة العميد “غالب العطية” إنه سيتم تحديد الحركة بين المحافظات وإغلاق جميع المطارات والمنافذ الحدودية من التاسع من أكتوبر

إلى صباح 11 من الشهر نفسه.

 

كذلك، أوضح أن تلك الإجراءات جاءت لتأمين الحماية الكاملة للعملية الإنتخابية، وفق وكالة الأنباء العراقية (واع).

 

“منع الدراجات النارية”

ولفت إلى أنه تم منع حركة الدراجات النارية داخل المدن وإتاحة الحركة لبقية المركبات من أجل تسهيل تنقل الناخبين من منازلهم إلى المراكز الإنتخابية.

 

كما أكد أنه تم اتخاذ إجراءات أُخرى لتسهيل حركة ذوي الإحتياجات الخاصة، وتقديم المساعدة لهم للوصول إلى المراكز الإنتخابية.

 

وقال إن اللجنة الأمنية للإنتخابات أصدرت توجيهات وأوامر إلى اللجان الفرعية في المُحافظات كافة.

 

كما أعلنت اللجنة الأمنية العُليا للإنتخابات جاهزيتها ليوم الإقتراع في العاشر من أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أنها قامت بمراجعة شاملة للتحديات والمخاطر الأمنية المحتملة ووضعت الحلول المناسبة لها.

 

يُذكر أنه من المُقرر أن تجري الإنتخابات التشريعية يوم الأحد الموافق العاشر من أكتوبر، حيث أعلنت الحكومة والمفوضية استكمال الإستعدادات الفنية واللوجستية والأمنية لذلك.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *