google-site-verification=e2DmWX0gwfReVFQpzcu4ly1zLPF-RUvuc6uHqoZo_ik

زيادة الاقبال علي سناب شات من يوم عطل الفيس بوك

كتبت : رنا حسين
ارتفع استخدام سناب شات بأكثر من 20٪ بعد أن تعطلت خدمات شركة فيسبوك لمدة ست ساعات يوم الإثنين وهو الفائز الأكبر بين التطبيقات المنافسة خلال أسوأ انقطاع لخدمات التواصل الاجتماعي منذ سنوات.

ألقى باللوم على مواطن الخلل في تكوين الشبكة والتي تسببت في شل حركة تطبيقاته مثل إنستجرام وواتساب وماسنجر ودفع بعض من 2.7 مليار مستخدم يوميًا إلى التطبيقات المنافسة.

وشهد سناب شات زيادة بنسبة 23 ٪ في الوقت الذي يقضيه مستخدمي الأندرويد عليه مقارنة باليوم نفسه من الأسبوع السابق ووفقا لشركة Sensor Tower أدى تعطل فيسبوك إلى زيادة النشاط لتطبيقات أخرى مثل سيجنال وتيليجرام وتويتر وتيك توك.

وأدى تعطيل الخدمة، الذي ألقى فيسبوك باللوم فيه على تغيير خاطئ في تكوين الشبكة إلى إصابة الشركات الصغيرة وأعطى سببا للنقاد والمشرعين الذين يجادلون بأن الشركة قد نمت لتصبح احتكارًا غير عملي يجب تقليص حجمه.

قال بافيل دوروف، مؤسس تيليجرام إن تطبيقه أضاف 70 مليون مستخدم وحقق مستويات عالية جديدة للتسجيلات والنشاط يوم الاثنين لقد قفز إلى قمة متجر تطبيقات الآيفون باعتباره التطبيق المجاني الأكثر تنزيلًا في 40 سوقًا.

واستطاع تطبيق مثل تيليجرام الذي ينافس واتساب في إضافة ملايين المستخدمين في كل مرة يتعرض فيها برنامج المراسلة الأكثر شهرة في العالم لانقطاع كبير على الرغم من أن الكثيرين يعودون بسرعة إلى تطبيق فيسبوك بمجرد عودته للعمل من جديد.

كتب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك في مذكرة إلى الموظفين قال فيها “لقد أمضينا الـ 24 ساعة الماضية في استخلاص المعلومات من أجل معرفة كيفية تقوية أنظمتنا ضد هذا النوع من الفشل والقلق الأعمق من انقطاع مثل هذا ليس عدد الأشخاص الذين يتحولون إلى الخدمات التنافسية أو مقدار الأموال التي نخسرها ولكن ما يحدث بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على خدماتنا”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *